الأردنُ يُحبطُ محاولةَ تهريبِ كميّةٍ كبيرةٍ من الموادِ المخدّرةِ على الحدودِ السوريةِ

أحبطت السلطاتُ الأردنيّة أمس السبت محاولةَ تهريب كميّة كبيرة من المواد المخدّرة قادمةً من مناطق سيطرة نظام الأسد.

ونشرَ الجيش الأردني بياناً جاء فيه، “نفّذت المنطقة الشرقية عمليةً نوعيّة على إحدى واجهاتها ضمن منطقة مسؤوليتها أسفرت عن إحباط محاولةِ تسلّلٍ وتهريبِ كمياتٍ كبيرة من المواد المخدّرة قادمة من الأراضي السورية”.

وقال مصدرٌ عسكري أردنيٌّ إنَّ العمليةَ أفضت إلى ضبط 588 كفّاً من مادة الحشيش و63 ألفَ قرصِ كبتاغون إضافةً لكميّةٍ من الأسلحة والذخائر بحوزة مجموعة مهرّبين عبرتْ الحدودَ السورية تجاه الأراضي الأردنية بطريقة غيرِ شرعية.

وأوضح المصدر أنَّ قيادةَ المنطقة قامت بتحريك دوريات ردِّ الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة على المهرّبين مما أدّى إلى إصابة عددٍ منهم وفرارِ الآخرين إلى داخل العمق السوري.

وشدّد المصدرُ أنَّ القواتِ المسلحة الأردنيّة ماضية في التعامل بكلِّ قوةٍ وحزمٍ مع أيّ تهديدٍ على الواجهات الحدودية وأيّة مساعٍ يُراد بها تقويض وزعزعة أمنِ الأردن وترويع مواطنيه.

وكان الجيشُ الأردني قد أسقط خلال الأسبوعِ الفائت طائرتين مسيّرتين عبرتا الحدود من سوريا إلى الأردن، إحداهما محمّلةٌ بمادة الكريستال المخدّر وأخرى محمّلةٌ بمواد متفجّرة.

كما أعلن الجيش الأردني في 24 تموز الفائت عن إسقاط طائرة مسيّرة قادمةٍ من سوريا محمّلةٍ بمواد مخدّرة بعدَ أقلّ من 24 ساعةً من اجتماع أمني مشتركٍ مع نظام الأسد بهدف مكافحة تهريب المخدّرات ومصادرِ إنتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى