الأرشيفُ السوري يقيمُ معرضاً لشهداءِ سوريا الأطفالِ

أقيم يوم أمس الثلاثاء، معرضاً بعنوان “سكان الذاكرة”، بمدينة إسطنبول التركية، تضمّن 4600 صورة طفل سوري قتلوا على يد نظام بشار الأسد، في لوحة بطول 70 متراً، تحت رعاية مشروع أرشيف الثورة السورية.

وقال الناشط “تامر تركماني” وهو أحد منظّمي المعرض، إنّ “المعرض للتذكير بالأطفال الذين لقوا حتفهم بسوريا، على يد قوات الأسد، بين عام 2011-2012، ليبقوا في قلوبنا وذكرياتنا.

أضاف “تامر”: “المعرض يتضمّن أيضاُ إحصائية لـ393 مجزرة، ارتكبها النظام، خلال عام 2011 و2012″، كما أوضح أنّ المعرض يتوجّه برسالة، لكافة المجتمعات العربية والدولية، وإلى المجتمعات التي تمارس فيها بعض العنصرية ضدّ السوريين، إنّ الشعب السوري لم يخرج من بلاده لحاجته للأموال والمساعدات، بل بسبب محرقة الأسد.

وناشد تركماني الدولة التركية، بالمساعدة في تنظيم معارض أخرى من هذا النوع، وتقديم التسهيلات لعرض المأساة التي يعاني منها الشعب السوري، من خلال صور تحكي كلّ الحكاية.

ونوّه بأنّه “سيكون هناك سلسلة من المعارض، ضمن مشروع أرشيف الثورة السورية، في ولاية غازي عنتاب التركية، وفي الداخل السوري، الخاضع لسيطرة المعارضة السورية، ومن ثم سيكون هناك معارض كبيرة في أوروبا وسيكون بداية في السويد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى