الأولى من نوعِها… أنصارُ “رامي مخلوف” يدعونَ لتظاهراتٍ حاشدةٍ في اللاذقيةِ وريفِها

أطلق أنصارُ “رامي مخلوف” ابن خال رأس نظام الأسد, حملةً للتظاهر ضدَّ نظام الأسد في مدينة اللاذقية وريفِها.

دعوةُ التظاهر التي أطلقتْها ما تسمى “رابطة مؤيدي راماك التنموية الخيرية”، -وهي الشركة التابعة لرامي مخلوف قبلَ الحجز عليها-، قالت إنَّها احتجاجاً على ما أسموها سياسات حكومة نظام الأسد وسوءِ الأوضاع المعيشية.

ونشرت صفحةٌ “البهلولية نيوز”، أمس الجمعة, الدعوةَ إلى احتجاجات ضدَّ نظام الأسد في اللاذقية اليوم السبت هي الأولى من نوعها.

وجاء في نصِّ الدعوة التي نشرتها الصفحة, “إلى أهلنا الكرام في مدينة اللاذقية وضواحيها، ابتداءً من حي بسنادا والدعتور وسقوبين وسنجوان ودمسرخو والشيخ ضاهر والصليبة والزراعة والعوينة والزقزقانية وضاحية تشرين والأزهري وشارع الجمهورية والرمل الجنوبي والرمل الشمالي.. وإلى أهلنا في أرياف مدينة اللاذقية في ناحية مشقيتا والحفة والبهلولية وكنسبا وربيعة والقرداحة وسلمى وكسب وصلنفة ووادي قنديل ورأس البسيط.. نجدّد عهدنا لكم رغمَ محاولتِهم لإخضاعنا وكمِّ أفواه الشرفاء من أبناء الساحل السوري”.

وأضافت, “بعد أنْ تمَّ رفضُ طلبِ الوقفة الاحتجاجية السلمية من قِبل محافظ مدينة اللاذقية موعدُنا لكم لم يتغيَّرْ غداً عند الساعة الثانية عشر ظهراً ( اليوم السبت)”, موضّحةً أنّه سيكون “موعدُ الوقفة الجماهيرية على دوارِ الزراعة وسطَ مدينة اللاذقية احتجاجاً على السياسات الحكومية وسوءِ الأوضاع المعيشية التي يعاني جرّاءها المواطنُ السوري”.

وكان نظامُ الأسد رفضَ قبلَ يوم واحد، طلباً خطيّاً من الرابطة المذكورة، بالاحتجاج السلمي على السياسيات الحكومية لنظام الأسد في اللاذقية.

وبحسب نصِّ رفضِ الموافقة، الذي أوضحَ موقع “أورينت نت” أنَّه حصل على نسخةٍ منه مع عدم إمكانية التأكّد من صحتها، طلبت سلطاتُ نظام الأسد في اللاذقية من جميع القطاعات التابعة لها الاستنفارً لمواجهة هذه الدعوات وهذه الحملة.

وأعطت السلطاتُ الممثلة بمحافظ اللاذقية أوامرًها لتكليف الوحدات الشرطية بمتابعة الموضوع والإيعاز إلى فرق البعث الحزبية لتوعية المواطنين بخصوص هذه الدعوةِ، كما جاء في نصِّ رفضِ الاحتجاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى