انفجاراتٌ ضخمةٌ.. غاراتٌ جويّةٌ تستهدفُ الميليشياتِ الإيرانيةِ شرقَ ديرِ الزورِ

أفادت مصادر محلية باستهداف غاراتٍ جويّةٍ مجهولة الهوية مقرّات وأماكن سيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني شرق دير الزور وقرب الحدود السورية العراقية.

وذكرت المصادر أنّ غاراتٍ جويّة استهدفت شحنات أسلحة قادمة من العراق إلى مقرات ميليشيات الاحتلال الإيراني قرب مدينة البوكمال، أسفرت عن حدوث انفجارات ضخمة هزّت معظم أرجاء الريف الشرقي لدير الزور.

وأضافت المصادر أنّ مستودعات الأسلحة التي استهدفتها الغارات الجويّة كانت تحتوي على صواريخ بالستية.

ومن جهة أخرى أقرّت وكالة نظام الأسد بالضربات الجويّة، وقالت في بيان مقتضب إنّ طيران أمريكي مكثّفٍ يحلّق فوق ريف دير الزور الشرقي، دون إيراد معلومات أخرى.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” إنّ ثمانية مقاتلين على الأقل من ميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي، قُتلوا جرّاء غارات نفّذتها طائرات مجهولة ليل الخميس الجمعة على مواقع تابعة للفصيل الموالي للاحتلال الإيراني في شرق سوريا قرب الحدود العراقية.

وتتعرّض مناطق سيطرة ميليشيات الاحتلال الإيراني في دير الزور لقصفٍ متكرّرٍ من قوات التحالف الدولي وأحياناً من الاحتلال الإسرائيلي، عادة ما يستهدف أسلحة وذخائر متنوعة يرسلها الاحتلال الإيراني إلى تلك الميليشيات أو إلى ميليشيا “حزب الله” اللبناني وقوات الأسد عبْرَ الطريق الذي تسيطر عليه من معبر القائم شرق دير الزور وحتى دمشق وبيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى