الأولُ من نوعِها منذُ اندلاعِ الثورةِ , وزيرُ دفاعِ الأسدِ يزورُ الأردنَ بمهمّةٍ رسميّةٍ

في زيارة هي الأولى من نوعها منذ عام 2011 قام وزيرُ دفاع نظام الأسد علي عبد الله أيوب بزيارة للعاصمة الأردنية عمّان أمس الأحد وأجرى مباحثات مع وزير الدفاع الأردني يوسف الحنيطي.
وقال وكالة “بترا” الأردنية إنَّ الطرفين بحثا خلال اللقاء القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، وعلى رأسها ضمان أمن الحدود، والأوضاع في درعا، إلى جانب الحديث عن مكافحة الإرهاب، والجهود المشتركة لمواجهة عمليات التهريب عبرَ الحدود وخاصةً المخدّرات،
ووفق المصدر ذاته فقد أكّد الوزيران استمرارَ التنسيق والتشاور المستقبلي في القضايا المشتركة بين البلدين.
وأشارت الوكالة، أنَّ اللقاء بين الوزيرين يأتي في إطار “الحرص على زيادة التنسيق في مجال أمن الحدود بما يخدم مصالح الأردن وسوريا”.
وتعتبر هذه الزيارة الأولى من نوعها لوزير دفاع نظام الأسد إلى الأردن منذ اندلاع الثورة السورية، سبقها عدّةُ اتصالات بين حكومة نظام الأسد والحكومة الأردنية إضافةً إلى تصريحات للملك الأردني عبد الله الثاني قال فيها إنَّ رئيس النظام بشار الأسد “باقٍ” ويجب إيجاد طريقة للحوار مع النظام.

يذكر أنَّ وزير دفاع نظام الأسد مجرمُ حربٍ شغل العديد من المواقع العسكرية القيادية بجيش نظام الأسد وتورّط خلال السنوات العشر الماضية بمقتل عشرات آلاف المدنيين السوريين بحكم المواقع العسكرية التي كان يشغلها ويشرف من خلالها على عمليات القتل والتهجير بحقِّ السوريين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى