الإخوانُ المسلمونَ يدينونَ ما تتعرّض له إدلب على يد الروسِ والإيرانيينَ ونظامِ الأسدِ

وجّهت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا إدانة للعدوان المستمر على الشعب السوري، محمّلة الاحتلالين الروسي والإيراني ونظام الأسد المسؤولية الكاملة عن المجازر المستمرة بإدلب.

كما حمّلت الجماعة المجتمع الدولي المسؤولية أيضاً بسبب صمته المشين تجاه جرائم الحرب التي يرتكبها هؤلاء القتلة، واستسلامه للفيتو الروسي الصيني دون أيِّ تحرّك عملي لحماية المدنيين.

وقالت جماعة “الإخوان المسلمين” في سوريا إنّ “قوات الأسد مدعومة بقوات الاحتلالين الروسي والإيراني تواصل عدوانها المستمر وحملتها العسكرية الهمجية المكثّفة على مدنِ وبلدات محافظة إدلبَ الحرّة، مرتكبة العديد من المجازر وجرائم الحرب، وسط صمت دولي وعربي مخجل”.

وطالبت الجماعة تركيا أنْ تعملَ على وقفِ تجاوزات العدوان الروسي والأسدي على النازحين واللاجئين من أبناء الشعب السوري، وأنْ تمدّ يد العون إلى الذين حاصرهم القصف والجوع والبرد والتشريد.

ولفتت الجماعة في بيانٍ لها إلى أنّ إدلب التي باتت تمثّل اليوم رمزاً للثورة السورية العظيمة، والتي أضحت في السنوات الأخيرة مأوىً تجمّعَ فيه نحو أربعة ملايين إنسان، من دعاة الحرية والكرامة والعدل، فيهم المعذّبون والمهجّرون من أرضهم وديارهم، لا لشيء سوى دفاعهم عن تلك القيم الإنسانية النبيلة وتبنّيهم لها.

وجدّدت الجماعة التأكيد على أنّه لا يمكن لأيِّ عملية سياسية أنْ تنجحَ في ظل استمرار هذا العدوان، وأنّ العمل على إخراج الاحتلالين الروسي والإيراني هو المفتاح الصحيح والحقيقي لأيِّ عمل سياسي مثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى