الإعلانُ عن دورةٍ امتحانيةٍ تكميليةٍ للطلابِ في المناطقِ المحرّرةِ

أصدرت وزارة التربية والتعليم في الحكومة السورية المؤقّتة يوم أمس الاثنين، قراراً بإجراء دورة امتحانية تكميلية لطلاب الشهادة الثانوية بفرعيها العلمي والأدبي والراسبين في التعليم الأساسي.

وسمحت الوزارة للطلاب بالتقدّم للدورة التكميلية بثلاث مواد على الأكثرِ سواءً كانت ناجحة أو راسبة، وبيّنت أنّ علامة المادة الجديدة بالدورة التكميلية تحسب للطالب مع إلغاء علامة المادة في الدورة الأساسية.

ويبدأ التقدم للتسجيل على الدورة الامتحانية بحسب قرار الحكومة في 22/8/2020 وينتهي بعدَ يومين من التاريخ الأخير، وتبدأ عملية الامتحان في تاريخ 27/8/2020 وفق البرنامج الذي ستصدره الوزارة في وقتٍ لاحقٍ.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم، يوم الجمعة الموافق لـ 14 آب، نتائج امتحانات الشهادتين الثانوية العامة بفروعها والتعليم الأساسي، دورة عام 2020، بنسبة نجاح في الفرع العلمي بلغت 68.74%، وفي الفرع الأدبي 54.75%، وفي التعليم الأساسي 65.5%.

وقد بلغ عددُ الطلاب الحائزين على مجموعٍ تام في شهادة الثانوية للفرع العلمي 12 طالباً، في حين حصل 7 طلاب على المجموع التام في شهادة التعليم الأساسي، بينما سُجل أعلى مجموع بشهادة الثانوية الفرع الأدبي 218 علامة من أصل 220.

وتعاني المراكز التعليمية في الشمال السوري من ضعفِ الإمكانيات وغيابِ التجهيزات والوسائل التعليمية جرّاءَ تدمير نظام الأسد وحليفه الروسي مئاتِ المدارس خلال حملاته المتتالية ضدَّ الشمال المحرَّر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى