الائتلافُ الوطنيُّ: قرارُ تخفيضِ محتوى السلةِ الغذائيّةِ غيرِ واقعي ويأتي عكسَ الاحتياجاتِ الإنسانيّةِ

اعتبر الائتلافُ الوطني السوري أنَّ قرارَ برنامج الأغذية العالمي بخفضِ محتويات السلّةِ الغذائية غيرُ واقعي وعكسَ الاحتياجات الإنسانية والواقع المأساوي للسوريين.

جاء ذلك في تصريحات لعضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني “زهير إبراهيم محمد”، أوردها الموقعُ الرسمي للائتلاف أمس السبت 9 نيسان.

ودعا “محمد” في تصريحاتِه برنامج الأغذية العالمي إلى مراجعة قرارِها بخفض محتويات السلّة الغذائية الإغاثيّة المُقدّمة للمهجّرين والنازحين في الشمالِ السوري.

مشدّداً على أنَّ قرارَ البرنامج بخفضِ محتويات السلة غيرُ واقعي، ويأتي عكسَ الاحتياجات الإنسانية والواقعِ المأساوي الذي يعيشه السوريون.

ولفت “محمد” إلى أنَّ الأمم المتحدة ومنظّماتها الإنسانية، مطالبةً ببذل جهدٍ أكبرَ من أجل زيادة حجمِ المساعدات بما يتناسب مع الواقع المرير الذي يعيشه أهلُنا في الشمال السوري، مؤكّداً أنَّ نتائج هذا القرار قد يأتي بنتائج عكسية وكارثةٍ إنسانية.

وكان برنامجُ الأغذية العالمي قد أصدرَ قراراً بتخفيض محتويات السلةِ الغذائية الإغاثية المُقدّمةِ للنازحين، خلال تبليغ وجَّهه مديرُ المكتب ومنسّقُ الطوارئ في شمال غربي سوريا “يانييه سوفانتو”، للمنظّمات الشريكة على الأرض، وهو التخفيضُ الرابع من نوعِه منذ عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى