الائتلافُ الوطنيُّ يحذّرُ من المشروعِ الإيراني في الجنوبِ السوري

حذّر الائتلاف الوطني السوري، من تنفيذ نظام الأسد والنظام الإيراني مشروعه الخبيثَ في درعا وعمومِ الجنوب السوري، والذي يتمُّ بتنفيذ النظام المجرم مع الشراكة الروسية، والرامي إلى تغيير البُنية السكانية للمنطقة من خلال استمرار الحصار والقصف الإجرامي وصولاً إلى التهجير القسري للسكان الأصليين وإحلالِ إرهابيين من ميليشيات إيران الطائفية متعدّدة الجنسيات”.

و قال:” إنَّ أضرار هذا المشروع الخبيث لن تكون قاصرةً على حوران أو سورية ولكنَّها ستتمدّد إلى كلِّ دول المنطقة، لا سيما الأردن الشقيق ودول الخليج العربي؛ ما لم تتدخّل الدول العربية وتركيا بكلّ ثقلها الدولي وبشكلٍ عاجل من أجل إنقاذِ أهالي درعا ورفعِ الحصار عنهم وحمايتِهم من وحشيّةٍ الميليشيات الإيرانية وقوات النظام المجرم”.

كما دعا إلى” عدم الانخداع بالادعاءات التي تبثّها روسيا وأتباعها عن وجود اتفاق مع تركيا من أجل تهجير أهل درعا، وهو كلامٌ عارٍ عن الصحة، وأهلنا في درعا أكثرُ من خبروا كذبَ الروس وخِداعَهم وغدرَهم”.

وأشاد” بصمود وشهامة وبطولة أهلنا في حوران وتكاتفِهم وتعاونهم وإصرارهم على البقاء في أرضهم، ويعتبر أنَّ أيَّ مشروع جديد لتهجير وطردِ أيِّ مواطن سوري من أرضه وبيته جريمةُ حربٍ وجريمة ضدَّ الإنسانية تُضاف إلى لائحة الإجرام الطويلة للنظام المجرم ورعاته ولابُدَّ من محاسبة فاعليها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى