الائتلافُ الوطنيُّ يحذّرُ من كارثةِ إيقافِ المساعداتِ الإنسانيةِ

حذّر “الائتلافً الوطني ” في بيانٍ صحفي له من أزمة وشيكة على شريحة واسعةٍ من السوريين، وخاصةً المهجّرين والنازحين، بعد استمرار تخفيضِ المساعدات الإنسانية الأممية، وإعلانِ برنامج الأغذية العالمي WFP انتهاءَ تقديم مساعداته الغذائية العامة لعدّة برامج أساسية بجميع أنحاء سورية في كانون الثاني المقبل، بسبب نقصِ التمويل.

الائتلافُ أكّد على ضرورة إيجاد آلية دولية جديدةٍ لمعالجة الوضع الإنساني المتردّي الذي يعيشه السوريون ولا سيما في مخيّمات النزوح واللجوء، دون أيّ تمييزٍ وبعيداً عن الاستغلال السياسي، وبطريقة تضمن وصولَ المساعداتِ إلى جميع السوريين المستحقّين.

موجّهاً شكرَه للدول المانحة، وشدّدَ على ضرورة وفائها بالتزاماتها تجاه السوريين وتقديمِها المزيدَ من الدعم الإنساني، لتغطية الاحتياجات المتزايدة مع دخول فصلِ الشتاء وعدم قدرة العائلات على مواجهة موجاتِ البرد ومواجهة تبعاتِ زلزال 6 شباط الذي ما تزال آثارُه حاضرةً على السوريين.

وبيَّن الائتلاف أنَّ بوابةَ الخروج من الأزمات الإنسانية المتتالية التي يخلقها نظامُ الأسد للسوريين، هي تحقيقُ الانتقال السياسي وتطبيقٌ كاملٌ لقراري مجلس الأمن 2254 (2015) و2118 (2013).

وذلك ليساهمَ في إنجاز حلٍّ قابلٍ للاستدامة للأزمة الإنسانية وتلبيةِ تطلّعات الشعب السوري والانتقالِ بسورية إلى مرحلة ما بعدَ الأسد والوصول إلى دولة الحرية والديمقراطية والتعدّدية والعيش الكريم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى