الائتلافُ الوطني: الأممُ المتحدةُ تتستّرُ على جرائمِ نظامِ الأسدِ وروسيا

أكدّ الائتلافُ الوطني السوري أنَّ الأمم المتحدة مستمرّة بالتستّر على جرائم نظام الأسد وروسيا بحقّ المدنيين السوريين، وأدان البيانُ الصادر عنها عقبَ المجزرة التي ارتكبتها قواتُ الأسد وروسيا بحقّ النازحين في مخيّمات غرب إدلب.

جاء ذلك في تصريحاتٍ للأمين العام للائتلاف الوطني السوري “هيثم رحمة” نشرَها الموقعُ الرسمي للائتلاف.

وقال رحمة في تصريحاته، “تستمرُّ الأمم المتحدة بالتستّر على جرائم نظامِ الأسد وروسيا بحق المدنيين السوريين، وعلى الرغم من أنَّ جريمة مخيّم مرام غربَ إدلب مكشوفةُ التفاصيل فإنَّ الأمم المتحدة لم تشر في بيانها إلى الجهة المنفّذة”.

وأضاف، “في الوقت الذي تتساقط فيه القنابلُ العنقودية فوق رؤوس النازحين في المخيّمات، يخفي بيانُ الأمم المتحدة تفاصيلَ الجريمة ويساوي الجلاد بالضحية، ويعبّر عن القلق مجدّداً”.

وأشار رحمة إلى أنَّ “صمتَ الأمم المتحدة على استهداف النازحين في مخيّمات مدعومة من المنظمات الإنسانية بطريقة متعمّدة من قِبل نظام الأسد وروسيا، يشكّل تزويراً للحقائق ووقوفاً في جانب نظام الأسد المجرم، وابتعاداً تاماً عن الحياديّة المطلوبة”.

وطالب الأمين العام للائتلاف الأمم المتحدة بالتعامل الجدي والعادل تجاه الملفِّ السوري، والعملِ على خطوات تقود إلى تحقيق المحاسبة فضلاً عن الإدانةِ المباشرة للمجرم، وليس الاكتفاء بالتعبير عن القلق على جرائم حربٍ واضحةِ التفاصيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى