الاتحادُ الأوروبيُّ سيواصلُ تقديمَ المساعداتِ الإنسانيةِ حتى يتمَّ تجاوز الأزمةِ القائمةِ في سوريا

أكّد مفوّض إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية جانيز لينارتيتش، في كلمة له خلال زيارته اليوم الخميس لمركز الأمم المتحدة لتسيير المساعدات الإنسانية إلى سوريا الكائن في قضاء ريحانلي بولاية هطاي جنوبي تركيا، أنَّ الاتحاد سيواصل تقديمَ المساعدات الإنسانية لتجاوز الأزمة القائمة في سوريا.

وأشاد لينارتيتش بعمل المركز في تقديم المساعدات الإنسانية إلى السوريين، مبيّناً أنَّ الاتحاد الأوروبي يُعد من أهم المانحين للمساعدات الإنسانية في العالم، وأوضح أنَّ “هذا المركز يقوم بوظيفة إنسانية عظيمة، حيث يوصل المساعدات لملايين الأشخاص في الجانب الآخر من الحدود”.

وكان السفير الروسي لدى واشنطن أناتولي أنطونوف، قد عبّر عن ثقته بإمكانية أنْ يتوصّل الدبلوماسيون الروس والأمريكيون إلى حلٍّ وسطٍ حول مسألة المعابر الحدودية في سوريا، في الوقت الذي تعمل روسيا على استخدام قوت ملايين المدنيين شمالَ غرب سوريا كورقة تفاوضية.

وقال أنطونوف لقناة Bloomberg TV التلفزيونية الأمريكية يوم أمس الأربعاء: “من الصعب التنبؤ اليوم بنتيجة المناقشات في مجلس الأمن الدولي، أعلم أنَّ هناك أفكاراً لدى كلٍّ من الولايات المتحدة وروسيا، كما ثمة أفكار لدى الدول الأعضاء في مجلس الأمن”.

ودعا إلى إعطاء وقتٍ للفريقين الروسي والأمريكي كي يجدا حلاً لهذه المسألة، وقال: “أنا واثقٌ من أنّهما سيجدان حلاً وسطاً، وآمل أنْ يأخذ هذا الحلَّ بعين الاعتبار شواغل روسيا والولايات المتحدة، ومصالح الشعب السوري فيما يخصُّ حياته واستقراره”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى