الاحتلالُ الإسرائيلي يفضحُ لقاءً جمعَ قادةً من جيشِ الأسدِ ومن ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني قربَ الجولانِ (فيديو)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي تسجيلاً مرئياً يظهر وجود قادة عسكريين من جيش الأسد برفقة قادةٍ من ميليشيا حزب الله اللبناني قربَ إحدى النقاط العسكرية التابعة للجانب السوري من هضبة الجولان المحتلة.

ويظهر التسجيل الذي نشره المتحدّث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي” عبر حسابه في تويتر اليوم الجمعة قائد الفيلق الأول في جيش الأسد “اللواء علي أحمد أسعد”، برفقة قائد قيادة الجنوب في ميليشيا حزب الله “الحاج هاشم”.

حيث قال “أدرعي” بحسب مصادره الاستخباراتية إنّ “أسعد” أجرى جولة شملت التنقّل بين المواقع المعروفة باستخدامها من قِبَل ميليشيا حزب الله اللبناني برفقة “هاشم”.

وأضاف “أدرعي” بأنّ “ميليشيا حزب الله تهدف إلى التموضع في سوريا عامة، وفي الشقّ السوري من هضبة الجولان خاصة، وذلك لخلق بنية إرهابية ضدّ دولة إسرائيل بتعاون ورعاية نظام الأسد”.

وأكّد المتحدّث الإسرائيلي أنّ “تل أبيب لن تحتمل هذا التموضع”، مهدّداً بالقول: إنّ “نظام الأسد مسؤول عن أيِّ نشاط تخريبي سينطلق من أراضيه، وقد أعذر من أنذر”.

يذكر أنّ الاحتلال الإسرائيلي ينفّذ بين حين وآخر هجمات ضدّ مواقع قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني، وذلك منذ اندلاع الثورة السوريّة في عام 2011، ولا سيّما الضربات الجوية المتكرّرة التي يتبيّن أنّها قواعد عسكرية لميليشيات مدعومة إيرانياً تتوزّع على عدّة مناطق بالعاصمة دمشق و شرق ووسط البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى