الاحتلالُ الإسرائيلي يكشفُ معلوماتٍ جديدةٍ عن الجنرالِ المسؤولِ عن القواتِ الإيرانيةِ في سوريا (صور)

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي تقريراً يتضمّن معلومات حول جنرال إيراني كان المشرفَ على التخطيط لاستهداف الأراضي الإسرائيلية بطائرات مسيّرة قاتلة انطلاقاً من الأراضي السورية، وفقاً لادعائه.

ووفقاً للتقرير فإنّ الجنرال الإيراني “جواد غفاري” يعتبر المسؤولَ عن “التخطيط لعملية الطائرات المسيّرة التخريبية”، والذي يعمل تحت القيادة المباشرة لقائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” يُعدُّ من كبار مسؤولي “فيلق القدس – القوة السريّة” في هيكلية الحرس الثوري الإيراني الناشط في جميع أنحاء العالم.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”: إنّ “جواد غفاري يعمل قائداً للقوات الإيرانية في سوريا، ويعمل تحت قياداته عشرات الآلاف من النشطاء الشيعة من جنسيات مختلفة”.

ووفقاً لـ “أدرعي” فإنّ “هؤلاء النشطاء الشيعة يعملون في مناطق مختلفة مثل دمشق وحلب ودرعا والقنيطرة ودير الزور، وقد جنّد غفاري بعض هؤلاء لتنفيذ العملية الأخيرة التي أحبطتها إسرائيل”.

وكان “أدرعي” قد كشف عن أسماء اثنين من الخلية، وهما اللبنانيان “ياسر أحمد ضاهر” و”حسن يوسف زبيب”، مشيراً إلى أنّهما تلقّيا تدريبات بمجال استخدام الطائرات المسيّرة في طهران.

وقال “أدرعي” إنّ “الثنائي اللبناني حاولا إطلاق طائرات من هذا النوع من منطقة عرنة يوم الخميس الماضي، حيث تمّ استهدافهما بينما كانا في طريقهما لمحاولة تنفيذ محاولة أخرى”.

وأوضح “أدرعي” أنّ “فيلق القدس كان ينوي إرسال طائرات مسيّرة مسلّحة بهدف تفجيرها في إسرائيل، بنفس الطريقة التي تستهدف بها إيران حقول النفط في السعودية، واليمن، والمناطق الأخرى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى