الاستخباراتُ التركيّةُ تحيّدُ المسؤولَ عن تفجيرٍ دمويٍّ بعفرينَ

أعلنت الاستخباراتُ التركيّة اليوم السبت، تحييدَ قياديٍّ بميليشيا “قسد” مسؤولٍ عن تفجير أودى بحياة العشراتِ في مدينة عفرين بريف حلبَ الشمالي.

وأفادت وكالةُ الأناضول نقلاً عن مصادرَ أمنيّةٍ تركيّة بأنَّ الاستخبارات التركية حيّدت القيادي في “قسد” المدعو هيثم جمعة في عمليةٍ بمدينة منبجَ بريف حلبَ.

وأوضحت المصادرُ أنَّ جمعة هو المسؤول عن تفجير صهريجٍ مفخّخٍ بمدينة عفرين شمالَ حلب، أسفر عن استشهاد 40 مدنيّاً عام 2020.

ولفتت إلى أنَّ جمعة الملقب “هيثم أبو دحام”، كان ينشطُ كـ”مسؤول” ضمن الكادر الاستخباراتي لتنظيم “بي كي كي” وامتداداتِه (PKK/KCK-PYD/YPG) في منبج.

كما كان القياديُّ مسؤولاً عن إدخال المستلزمات إلى مناطقِ العمليات التي قامت بها تركيا وفي مقدّمتها “درعُ الفرات”، بهدف تنفيذ أعمالٍ إرهابيّةٍ من قِبل التنظيم في تلك المناطق، وِفقَ المصادر.

وأشارت المصادرُ الأمنيّة إلى أنَّ جهازَ الاستخبارات التركي توصّل قبلَ مدّةٍ إلى معلومات تفيدُ بقدوم هيثم جمعة إلى مركز مدينة منبج، وتمكّنت الاستخبارات من تحييدِه في عملية نفّذتها في مركز مدينة منبج في 9 تموز.

ووفقاً للمصادر، فقد كانَ جمعة مسؤولاً عن تفجيراتٍ بواسطة 3 درّاجاتٍ ناريّة وسيارتين في 2019 في جرابلس، فضلاً عن تفجير صهريجِ وقودٍ مفخّخ في سوقٍ وسطَ مدينة عفرين أسفر عن استشهاد 40 مدنيّاً بينهم 11 طفلاً وإصابة 47 آخرين عام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى