البديوي يشيدُ بعودةِ الأسدِ لجامعةِ الدولِ العربيّةِ ويرحّبُ بتمديدِ إدخالِ المساعداتِ إلى سوريا في بروكسل

قال الأمينُ العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسمُ محمد البديوي، إنَّ مواقفَ المجلسِ الثابتة تجاه الحفاظ على وحدة أراضي سوريا، واحترامِ استقلالها وسيادتها على أراضيها، ورفضِ التدخّلات الإقليمية في شؤونها الداخلية.

تصريحُ البديوي كان خلال مشاركتِه في مؤتمرَ بروكسل السابعَ لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، يوم الخميس، في عاصمة الاتحادِ الأوروبي بروكسل.

وقال الأمين العام إنَّ دولَ مجلس التعاون رحّبتْ بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة لتجديد تفويضِ مجلس الأمن بتمديد آليةِ إيصال المساعداتِ الإنسانية عبرَ الحدود لمدة 12 شهراً، مما سيخفّف من معاناة الشعب السوري ويساهم في تجاوز الأزمةِ الاقتصادية التي تعاني منها.

كما رحَّبتْ دولُ المجلس بقرار جامعةِ الدول العربية الوزاري بشأن استئناف مشاركةِ وفود الحكومة السورية في اجتماعات الجامعة والمنظّمات والأجهزة التابعةِ لها

وأوضح أنَّه منذ بدايةِ ما أسمتّها الأزمةَ السورية بلغ إجمالي المساعداتِ المُقدّمة من الدول الأعضاء في مجلس التعاون أكثرَ من 8 مليارات دولار، كما بلغ إجمالي عددِ السوريين المقيمين في دول المجلس أكثرَ من مليوني مقيمٍ، وهم يتمتّعون بكافّةِ الحقوق والمزايا التي تكفلُ لهم حياةً كريمةً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى