البنتاغون : تمكّنا من التعرّفِ على متزعمِ تنظيمِ داعـ.ـشٍ من خلالِ حمضِه النووي

أعلن مسؤولٌ أمريكي أنَّ قواتِ النخبة في الجيش الأمريكي تمكّنتْ من قتلِ قياديِّ في تنظيم داعشٍ، حيث كان متحصّناً مع عائلته بالطابق الثاني من موقع العمليةِ العسكرية الأمريكية.

وبحسب المسؤولِ الأمريكي فقد راعَ الجيشُ الأمريكي مسألةَ الحفاظ على أرواح المدنيين في المبنى خلال تخطيطِ العمليةِ مع القوات المشاركة.

حيث تمَّ مطالبةُ المدنيين بضرورة مغادرةِ المبنى، وأشار إلى وجود ترويجٍ عن عددٍ من الضحايا لا تتوافقُ مع المعلوماتِ المتوفّرة لدينا ، لا سيما أنَّ المسؤول الأمريكي أكّد إخراج 8 أطفالٍ بسلامٍ من المبنى، وجميعُ القتلى كانوا بالطابقين الثاني والثالث.

وزارةُ الدفاع الأمريكية – البنتاغون – قالت ” تمكّنا من التعرّف على” أبو إبراهيم القرشي” من خلال بصماتِ الأصابع وتحليلِ الحمض النووي.

حيث أكّد البنتاغون أنَّ هدفَ العملية كان إنهاءَ قيادةِ القرشي لتنظيم داعش، في حين لم تلقِ القوات الأمريكية القبضَ على أيّ شخصٍ خلال عمليةِ مقتلِ القرشي.

الجدير ذكرُه ،أنَّ الجيش الأمريكي قام بتنفيذ عمليةِ إنزالٍ جوي في منطقة أطمة بريف إدلبَ الشمالي، استهدفت منزلاً كان يتحصّنُ به متزعّمُ تنظيمِ داعش “عبدالله قرداش” برفقة عائلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى