البنتاغون يكشفُ عن الجهةِ التي ستذهبُ إليها إيراداتُ النفطِ في شمالِ شرقِ سوريا

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) يوم أمس الخميس بأنّ “إيرادات حقول النفط في شمال سوريا ستذهب إلى (قسد) وليس للولايات المتحدة”.

حيث قال المتحدّث باسم البنتاجون “جوناثان هوفمان” للصحفيين: “لن تذهبَ العائدات للولايات المتحدة بل لـ (قسد)”، كاشفاً أنّ “القوات العسكرية الأمريكية تعمل بالتنسيق مع (قسد) على حماية آبار النفط من هجمات تنظيم داعش، وضمان عدم تمكّن داعش من استغلالها”.

وحول تراجع قوة تنظيم داعش، قال “هوفمان”: إنّ “فلول التنظيم الإرهابي لاتزال تعمل بشكلٍ سريّ بهدف تجميع قوتها واستعادة السيطرة على المنطقة”.

ورداً على سؤال حول المسوّغ القانوني لسيطرة الولايات المتحدة على حقول النفط في سوريا، قال هوفمان: “لدينا حقُّ الدفاع عن أنفسنا، والجميع يعلم أين نحن”، مضيفاً بقوله: “نمتلك حق حماية الأمريكيين من هجمات التنظيمات الإرهابية، وأنشطتنا في المنطقة تهدف إلى منع داعش من السيطرة على النفط”.

كما أضاف “هوفمان” بقوله: “نسعى إلى جعل آبار النفط مصدر تمويل لـ (قسد) في كفاحها ضد داعش”، مضيفاً بالقول: “سيطرتنا على حقول النفط في سوريا، نابعة عن صلاحيات الرئيس الأمريكي (دونالد ترامب) في مجال مكافحة تنظيم داعش”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى