التحالفُ الدوليُّ يعترضُ طيارتينِ مسيّرتينِ فوقَ قاعدةِ التنفِ

اعترضت المضادّاتُ الأرضية في قاعدة “التنف” جنوبَ شرقي سوريا طائرتين مسيّرتين سقطت إحداهما بالقرب من مخيّم “الركبانِ” للنازحين على مقربةٍ من القاعدة، وفقاً لما ذكرَه فصيلُ جيشِ سوريا الحرّة.

وقال المكتبُ الإعلامي لـ”جيش سوريا الحرّة”، إنَّ القواتِ الأرضية التابعةَ للتحالف اعترضت اليوم، الاثنين طائرتين مسيّرتين، إحداهما أسقِطت قبلَ وصولها إلى الهدف، وسقطت بمنطقة قريبةٍ من مخيّم “الركبان”.

وأوضح أنَّ هذه الطائرات “غيرُ دقيقة”، وتشكل خطرًا على حياة المدنيين في مخيّم “الركبان”، مشيرًا إلى أنَّ “جيش سوريا” سيواصل العملَ على حماية المنطقة، وِفق موقع عنبِ بلدي.

ولم يعلّق التحالفً الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية على الاستهداف بشكلٍ رسمي حتى الآن.

وجاء الهجوم بعدَ يومين من إعلان وزارةٌ الدفاع الأمريكية أنَّ قواعدَها العسكرية في سوريا والعراق تعرّضت لعدّةِ هجماتٍ بطائرات دون طيّار، خلال الأيام الماضية.

وقال المتحدّثُ الرسمي باسم “البنتاغون”، الجنرالً بات رايدر، خلال مؤتمرٍ صحفي، الخميس الماضي، إنَّه في وقتٍ مبكّرٍ من صباح الأربعاء، بتوقيت سوريا، استُهدفت قاعدةُ “التنف” في سوريا بطائرتين مسيّرتين.

ووفقاً للمتحدّث فقد اشتبكت القواتُ الأمريكية وقوات التحالف مع طائرةٍ مسيّرة ودمّرتها، بينما اصطدمت الطائرة الأخرى بالقاعدة ما أدّى إلى إصابة أفراد من قوات التحالفِ بجروح طفيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى