الجيشُ الوطنيُّ يطالبُ عناصرَ “قسد” برمي السلاحِ

طالب “الجيش الوطني السوري” عناصر ميليشيا “قسد” في بيان له اليوم الثلاثاء، برمي السلاح والتزام منازلهم، ووجّه رسالة إلى أهالي منطقة شرقيّ الفرات يحثّهم من خلالها على عدم الخوف من العملية العسكرية التي ستستهدف “قسد”.

وقال “الجيش الوطني السوري” في بيانه: “إلى أهلنا الكرام من المواطنين السوريين على طول منطقة شرقيّ الفرات من الكرد والعرب والآشوريين والمسيحيين والتركمان والسريان ومن المسلمين والمسيحيين, نحن في شوق للقاءِ بكم بعد الخلاص من عصابات ميليشيا قسد”.

وقال البيان إنّ “ميليشيا قسد عاثت فساداً في الأرض وإرهاباً، فصادرت الممتلكات واغتالت الناشطين وجنّدت الأطفال وركبت موجة الحرب على الإرهاب لاقتطاع جزءٍ من الوطن العزيز لتقيم مشروعها الانفصالي وتمارس إرهابها تحت شعار الديمقراطية”.

وطمأن بيان “الجيش الوطني” الناس في المنطقة “على أنفسهم وأموالهم وممتلكاتهم ومساجدهم وكنائسهم”، ووجّه رسالة إلى من “غُرّر بهم في صفوف قسد ممن أُكرهوا على حمل السلاح، ألقوا عنكم سلاحكم وانشقّوا عن العصابة المجرمة وليسعكم بيتكم، وإلا فينالكم سلاحنا”.

وكان وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقّتة “سليم ادريس” أكّد أنّ “الجيش الوطني السوري مستعدٌ لأيِّ عملية عسكرية في شرق نهر الفرات. مشيراً إلى أنّ الجيش الوطني أنهى التدريبات اللازمة ووضع الخطّط واستوفى كافة الشروط للمشاركة في العملية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى