الشرطة تلقي القبضَ على عميلٍ ‘لقسد” متّهمٍ بتفجيراتِ دراجاتٍ مفخّخةٍ في ريف حلب الشمالي

تمكّنت قواتُ الشرطةِ والأمنِ العام الوطني في مدينة الباب شرق حلب من إلقاء القبض على أحد أفراد خليةٍ تقوم بعمليات تفخيخ وتفجير الدراجات النارية في الشمال المحرّرِ وهذه الخليةُ على ارتباط بميليشيات “قسد

جاء ذلك بحسب ما قالت ” قواتُ الشرطة” على صفحتها على فيس بوك :إنّها بعد حصول عدّة تفجيرات بالمنطقة تمّ تكثيفُ الجهودِ للبحث عن الأشخاصِ المتورّطين بهذه التفجيرات.

وأضافت أنّها عقبَ البحث والتحرّي وربطِ المعلومات وخاصة حول عائدية الدرّاجات الملغّمة تمّ إلقاءُ القبض على أحد أفراد العصابات المتورِّطة بتفجيرات سابقة وبالجرم المشهود وبحوزته جهاز التحكم المعدّ للتفجيرِ عن بعدٍ.

ونشرت قواتُ الشرطة والأمنِ العام الوطني في مدينة الباب على صفحتها الرسمية في فيسبوك اعترافاتٍ لأحد أفراد العصابة، حيث أقرّ بأنّه كان يتلقّى مبلغ قدره 250 ألف ليرة سورية من ميليشيا قسد عن كلّ تفجيرٍ.

وقد اعترف المقبوض عليه بتفجير دراجةٍ ملغّمة في مدينة قباسين يوم 6 أيار الفائت، ودراجة قربَ حديقةِ مدينة الباب والثالثة عند سوق الهال في الباب.

يذكر أنّ مناطق ريف حلب الشمال والشرقي المحرَّرة ومناطق ” غصن الزيتون” تمّ انفجار دراجات وسيارات ملغمة تستهدف المدنيين، كان آخرها انفجار سيارة ملغّمة في عفرين يوم 11 تموز الجاري، حيث أسفر الانفجارُ عن سقوط عشرات الشهداء ، في حين أنّ غرفة عمليات ما يسمى “غضب الزيتون” التابعة لميليشيا قسد أعلنت عن مسؤوليتها عن تفجير السيارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى