الحكومةُ المؤقّتةُ تلتقي وفداً من الأممِ المتحدةِ في أعزاز والحديثُ عن آخرِ التطوّراتِ بعدَ الزلزالِ

التقى وفدٌ أممي مع مسؤولين في “الحكومة السورية المؤقّتةِ” يومَ أمسِ الثلاثاء 28 شباط 2023، في مكتب الأخيرة في مدينةِ أعزاز شمالي حلب.

وزيرُ الصحة قال إنَّه جرى طرحُ احتياجات المنطقة أمام الوفد، والتي تتمثّلُ خلالَ الفترة الحالية بالخيام بهدف إيواءِ المتضرّرين من الزلزال مؤقّتًا، ومادةِ الطحين بهدف ضمانِ عدم حدوث انقطاعٍ في مادة الخبز، بالإضافة إلى المُعدّات الطبية التي تحتاجها المستشفياتُ والمراكز، وفقَ موقع عنب بلدي

في حين طالبت المؤقتةُ بالعمل وفقَ آلية تنسيقٍ ومراقبةٍ لتوزيع المساعدات لاحقًا لضمانِ العدالة في التوزيع، وحصولِ جميع المتضرّرين على احتياجاتهم.

يُذكر أنَّ كارثة حلّتْ بالمنطقة إنسانياً منذ اليوم الأول للزلزال، الذي أدّى لبقاء عشرات آلاف الناس في العراء، وسطَ وجودِ حاجة ملحّةٍ لتحرّكٍ سريعٍ لتأمين مراكز إيواءٍ مؤقّتةٍ تحميهم من انخفاض درجات الحرارة، ومن تصدّع بيوتٍ يُحتمل وقوعُها مع تسجيل هزّات ارتدادية.

لتستجيبَ عشراتُ الفرقِ التطوعيةِ والمنظمات والجمعيات وسلطاتُ الأمر الواقع للكارثة في شمالي غربي سوريا، وساعدت على حسب وظيفتِها الإغاثية أو الطبية أو الإنسانية وغيرها، رغمَ تأثّرِ كوادرها أيضًا سواءٌ في تركيا أو سوريا بالكارثة.

يُذكر أنَّ مساحاتٍ واسعة من المناطق المحرّرةِ تعرّضت للدمار إثرَ الزلزال الذي ضربَ البلاد فجرَ الاثنين 6 شباط 2023 بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر مركزُها كهرمان ماراش جنوبي تركيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى