الخارجيةُ الأمريكيةُ تلتقي بوفدِ الائتلافِ السوري وتؤكّدُ على الحلِّ السياسي

التقى وفدٌ ضمَّ ممثلين عن الائتلاف الوطني السوري والهيئة العليا للتفاوض مع مسؤولين في وزارة الخارجية الأمريكية عقبَ لقاء مماثل مع وفدٍ من مجلس سوريا الديمقراطية “مسد” للتأكيد على الحلِّ السياسي في سوريا.

وبحسب ما نشرته وزارة الخارجية الأميركية عبرَ حسابها الرسمي على “تويتر” ، قالت إنَّ جوي هود النائب الأول لمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى وإيثان غولدريتش، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى التقيا بممثلي المعارضة السورية.

مشيرةً إلى أنَّ اللقاء جاءَ لإعادة التأكيد على دعمِ الولايات المتحدة لحلٍّ سياسي ينهي الصراع في سوريا، وأنَّ واشنطن تدعم بقوة الحلَّ السياسي في سوريا على النحو المبين في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق قد نشرت في تغريدة مرفقة بصورة للقاء جمع المسؤوليْن الأميركيين بالرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية، إلهام أحمد، في واشنطن الأربعاء.

وقالت السفارة إنَّ اللقاء جاء ليؤكّد دعمَ الولايات المتحدة للاستقرار في شمالِ شرق سوريا ومواصلةَ تقديم المساعدات في المناطق المحرّرة من “داعش” ودعمَ الحلِّ السياسي الذي يشمل جميعَ السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى