الخوذُ البيضاءُ: 90 بالمئة من السوريينَ يعيشون تحتَ خطّ الفقرِ

قالت منظّمةُ الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) إنَّ أكثر من 90٪ من السوريين يعيشون تحت خطّ الفقر، جرّاء التهجير و التدمير الممنهج للبنيّة التحتيّة من قِبل نظام الأسد وحليفه الروسي.

وأضاف في بيان صدرَ عنه إنَّ انعدام الأمن الغذائي وصل إلى مستويات قياسيّة، وضاعفَ التدهورُ الاقتصادي المتسارع وأثارَ تغيّرُ المناخ الاحتياجات من الجوع.

وبحسب مكتبِ الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية يحتاج 14.6 مليونَ شخصٍ في عام 2022 إلى المساعدات الإنسانية، بزيادةٍ قدرُها 1.2 مليون عن عام 2021.

وختم البيانُ :”بدلاً من توسيع إدخال المساعدات الإنسانيّة عبرَ الحدود لسدِّ الاحتياجات وتجنيب المدنيين كارثة إنسانية، تسعى روسيا لمنعِ تمديد تفويض إدخالِ المساعدات الإنسانيّة إلى شمال غربي سوريا الذي يعيش فيه أكثرُ من 4 ملايين مدنّي نصفُهم مهجّرون، منهم 3.4 ملايين شخصٍ بحاجةٍ للمساعدات.”.

وطالب “الدفاعُ المدني” بضرورة عدمِ السماح بتحويل ملفِّ المساعدات الإنسانية إلى سلاحٍ بيدِ نظام الأسد وروسيا، وأكّد أنَّ ما ينتظرُه السوريون ليس فقط استمرارَ إدخال المساعدات عبر الحدود، هم ينتظرون حلّاً طويلَ الأمد لأزمتهم الإنسانية، عبرَ حلٍّ سياسي وفقَ قرارِ مجلس الأمن 2254.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى