الدفاعُ المدنيُّ السوريُّ يُخمدُ أربعةَ حرائقَ في مناطقَ متفرّقةٍ شمالَ غربي سوريا

أخمدت فرقُ الدفاع المدني السوري أمس السبت، أربعةَ حرائق في ريفي حلب وإدلب، شمالَ غربي سوريا.

وأفاد الدفاعُ المدني بأنَّ فرقَه أخمدتْ حريقاً اندلع في محطّةِ تكرير وقودٍ بدائية بقرية تلّ شعير في منطقة جرابلسَ شمالَ شرقي حلب.

كما أخمدت فرقُ الدفاع المدني حريقاً اندلع بسبب “مدفأة” في مركزٍ تابعٍ لـ منظّمة إنسانيةٍ ببلدة قباسين في منطقة البابِ بريف حلب الشرقي.

وأخمدت الفرقُ أيضاً حريقاً “مجهولَ السبب” في منزلٍ ببلدة كللي شمالي إدلب، كما أخمدتْ حريقاً آخرَ بسيارةٍ لأحدِ المدنيين ناتجٍ عن ماسٍّ كهربائي، وذلك في مدينة سرمدا.

وكان الدفاعُ المدني السوري (الخوذ البيضاء) قد كشفَ، مطلعَ كانون الأوّل الجاري، عن حصيلة ضحايا الحرائق في شمالِ غربي سوريا، خلال الفترة الممتدة بين 1 كانون الأول و27 تشرين الثاني 2022.

وقال الدفاعُ المدني، في بيانٍ، إنَّ فرقَه استجابت لأكثرَ من 1800 حريقٍ في مناطق شمال غربي سوريا، أسفرت عن وفاة 19 شخصاً بينهم 8 أطفالٍ، وإصابةِ 79 آخرين بينهم 28 طفلاً و20 امرأة.

وأضاف أنَّه “مع بدءِ فصلِ الشتاء وانخفاض درجات الحرارة تزداد الحرائقُ في المنازل وفي خيامِ المهجّرين، لتشكّل خطراً جديداً يخطف أرواحَ المدنيين ويتسبّبُ بإصابات بالغةٍ تترك في معظم الأحيان أثراً كبيراً في نفوسهم ويخلّفُ أضراراً كبيرةً في ممتلكاتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى