الدفاعُ المدنيُّ يطالبُ المجتمعَ الدوليَ بتحمّلِ مسؤوليةِ حمايةِ المدنيينَ في إدلبَ

طالب الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) المجتمع الدولي بضرورة تحمّل كامل المسؤولية بخصوص حماية المدنيين في إدلب من أيِّ ردودِ أفعال أو تحرّكات من الاحتلال الروسي ونظام الأسد، داعياً إلى إيقاف القصف وجرائم الحرب الممنهجة المرتكبة بحقّ الشعب السوري.

وجاء ذلك في بيان وجّهه الدفاع المدني السوري عبر معرفاته الرسمية مشيراً إلى أنّ “قوات الأسد قامت يوم أمس الأحد بخرقِ وقفِ إطلاق النار المتّفق عليه من قِبل روسيا وتركيا، وقصفَ بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدنَ وبلداتِ ريف إدلب الجنوبي والشرقي”.

وشدّد الدفاع المدني على أنّ “تلك الخروقات تؤكّد على أنّ الاحتلال الروسي ونظام الأسد مجرمان، ويجب محاكمتهما على زهقِ أرواح المدنيين في إدلب”، واصفاً بالقول: “شهداؤنا ليسوا أرقاماً ومن حقّهم العيش كبقية الشعوب”.

وأشار الدفاع المدني إلى أنّ “الاحتلال الروسي يدّعي في كلَّ مرّة بمصداقيته في تنفيذ اتفاقيات وقْفِ إطلاقِ النار، وما أنْ يحاول المدنيون العودة لحياتهم الطبيعية بعيداً عن القصف، إلا وتتمّ إعادة قصفِهم وقتلِهم لتستمرً حالة الذعر والرعب في قلوب الناس”.

ولفت الدفاع المدني إلى أنّ محافظة إدلب تعتبر من أكبر التجمّعات المدنية في الشمال السوري، وخصوصاً عقب حملة القصف الأخيرة على ريف المحافظة، والتي أدّت لحملة نزوح وتهجير كانت الأكبر منذ سنوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى