الدولارُ يتخطّى حاجزَ الألفِ ليرةٍ سوريةٍ.. نشرةُ أسعارِ الصرفِ في المحافظاتِ السوريةِ

تجاوز سعرُ صرف الدولار في سوريا، اليوم الاثنين، حاجز الألف ليرة سورية في كافة المحافظات السورية، عقبَ موجة تعافي طفيف شهدتها أسعار الصرف في الآونة الأخيرة.

وسجلت منصاتُ رصدِ أسعار الليرة السورية سعر المبيع في الأسواق السوداء بالعاصمة دمشق عند 1035 ليرة سورية، مقابل 1030 ليرات للشراء.

لتسجّلَ كلّ من اللاذقية وحمص والسويداء سعرًا مشابهًا، وحلب سعرًا أقل بـ ليرتين على العمليتين، بينما وصل سعر الشراء في إدلب 1011 ليرة سورية، والمبيع 1014 ليرة سورية، وفي القامشلي 1014 ليرة سورية للشراء، و1017 للمبيع.

ومن جهته، لا يزال المصرف المركزي السوري التابع لحكومة نظام الأسد يعلن سعر الشراء عند 435 ليرة سورية، والمبيع عند 438 ليرة سورية.

وسجّلت العملات العربية والأجنبية المتداولة في سوريا، 1106 ليرة سورية لشراء اليورو بالليرة السورية، و1113 مبيع، والليرة التركية 171 ليرة سورية للشراء و173 للمبيع، والريال السعودي 265 للشراء و267 للمبيع.

ويربط التجار أسعار منتجاتهم بسعر صرف الدولار، مما سينعكس على أسعار المواد بشكلٍ عام في الأسواق التجارية، ويزيد من معاناة المواطنين من ساكني مناطق سيطرة نظام الأسد ومناطق فصائل الثورة السورية وميليشيا “قسد” على حدّ سواء، في الوقت الذي يعاني منه قاطنو مناطق سيطرة نظام الأسد من شحّ الخدمات الأساسية من وقود وغاز وكهرباء وخبز، تزامنًا مع ما يواجهونه من الأحوال الجويّة بفصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى