الرئيسُ الألمانيُّ: بلادُنا وصلتْ إلى أقصى حدٍّ في تحمّلِ اللاجئينَ

قال الرئيسُ الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” إنَّ بلادَه وصلت إلى الحدِّ الأقصى من قدرتها على تحمّلِ إيواءِ اللاجئين،حيث جاء ذلك خلال تصريحات للرئيس الألماني لصحيفة “كوريير ديلا سيرا” الإيطالية.

“شتاينماير” أوضح في تصريحاته إلى “أنَّنا نشهد حالةَ طوارئ بسبب تدفّق أعدادٍ كبيرة من المهاجرين من دولٍ مثلِ سوريا وأفغانستان ودولٍ شرقية أخرى”.

وأشار إلى أنَّ ألمانيا تلقّت في النصف الأول من العام الحالي، أكثرَ من ثلث كلِّ طلبات اللجوء من داخلِ الاتحاد الأوروبي، كما أنَّ أكثرَ من مليون لاجئ من أوكرانيا يعيشون في ألمانيا، لهذا فإنَّ ألمانيا وصلت مثلَ إيطاليا أيضاً، إلى الحدِّ الأقصى للتحمّل.

وأوضح أنَّه يأخذ على محمّلِ الجدِّ نداءاتِ الاستغاثة التي ترسلها المدن والبلديات الألمانية والإيطالية، كما أنَّ الجميعَ في الاتحاد الأوروبي مطالبٌ بتحمّل جزءٍ من المسؤولية عن اللاجئين الذين يبحثون عن الأمان.

وسطَ مطالباتٍ بخفضِ أعداد اللاجئين الذين يقصدون الدولَ الأوروبية.

ودعا “شتاينماير” إلى بذلِ جهود مشتركة وقال “علينا جميعاً أنْ نبذلَ الجهودَ حتى تظلَّ الأعباءُ محتملةً، وحتى تعاودَ أعدادُ الوافدين للانخفاض مرّةُ أخرى”، مشيراً إلى ضرورة توزيعِ الأعباء في أوروبا، وتعزيزِ السيطرة ومراقبةِ الحدود الأوروبية الخارجية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى