الرئيس التركيُّ يشكرُ منظومةَ الخوذِ البيضاءِ السوريةِ لتقديمِ المساعدةِ في إخمادِ حرائقِ تركيا

تقدّمت رئاسة الجمهورية التركية، ممثلةً بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ببطاقة شكرٍ، لجميع المؤسسات التي ساهمت بعملية إخماد حرائق تركيا خلال الأيام القليلة الماضية، بنها مؤسسات سورية

حيث خصّ منظومة “الخوذ البيضاء” ضمن قائمة الدولة والمنظمات والهيئات التي شكرها إثر تضامنها مع تركيا جرّاء حرائق الغابات، حيث جاء ذلك ضمن تغريدة نشرها على حسابه في “تويتر” قال فيها “بالنيابة عن بلدي، أودُّ أنْ أشكر جميع الدول والمنظمات الصديقة التي أرسلت دعمها وتمنياتها وتعازيها خلال كفاحنا ضدَّ حرائق الغابات”.

وأضاف “آمل أنْ نتجاوز هذه العملية الصعبة في أقرب وقتٍ ممكن”.

وأرفق أردوغان تغريدته ببيان يتضمّن أعلام وشعارات الدول والكيانات والمنظّمات والهيئات التي تضامنتْ مع تركيا قولاً أو فعلاً، حيث ظهر من بين شعارات تلك المنظمات، شعار الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”.

في حين أعلنت ” رابطة العلماء السوريين” في إسطنبول مساهمتها بحملة إعادة تشجير الغابات المحترقة في عددٍ من المناطق التركية.

وقالت الرابطة في بيان إنَّ “الرابطة ستساهم في حملة إعادة تشجير الغابات التي طالتها الحرائق في عدّة مدنٍ تركية، والتي يشرفُ عليها وقفُ الديانة التركي”.

ولفتت إلى أنَّ “فرع إسطنبول في الرابطة سيقوم بجمع تبرعات من الأعضاء للمشاركة في هذه الحملة.. علماً أنَّ قيمة الشجرة الواحدة 10 ليرات تركيّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى