الرقَّةُ: استشهادُ شابٍّ تحتَ التعذيبِ بسجونِ “قسدٍ” والميليشيا تعتقلُ العشراتِ لـ”التجنيدِ الإجباري”

استُشهد شابٌ بالعقد الرابع من العمر، تحتَ التعذيب، بسجون ميليشيا “قسد” بعد ثلاثِ سنواتٍ من الاعتقال في مدينة الرقّة .

وقالت شبكة “الخابور” المحليّة إنَّ الشاب ” محمد خليل العجلان” البالغ من العمر 40 عاماً ، قضى تحتَ التعذيب بعدَ ثلاثِ سنوات قضاها في سجون ميليشيا “قسد” بمدينة الرقة.

ولفتتْ الشبكة إلى أنَّ ميليشيا “قسد” سلَّمت الجثّة إلى ذويه وعليها آثار تعذيب، و منعت ذويه من إقامة مجلس عزاء له في مسقط رأسه قرية كديران غربَ الرقّةِ .

وأشارت إلى أنَّ الشاب قضى سنة ونصف في سجن عايد بمدينة الطبقة قبل أنْ يتمَّ نقلُه إلى سجن الحسكة.

ويقبع آلاف الشبّان في سجون “قسد” بتهمة التعاون مع “داعش” والجيش الوطني السوري، وقضى العشراتُ منهم سابقاً تحت التعذيب في السجون أو بسببِ سوء الأوضاع الصحيّة والخدمات الطبيّة داخلَ سجون “قسدٍ”.

وفي سياق آخر, اعتقلت ميليشيا “قسد” أمس الثلاثاء، 25 شاباً من مناطق متفرّقة تخضع لسيطرتها في ريفِ الرقَّة، بهدف سَوقهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

وقالت شبكة “الخابور”، إنَّ عمليات الاعتقال نفّذتها ما تسمّى بالشرطة العسكرية التابعة لميليشيا “قسدٍ” في محيط بلدة المنصورة وقرى “المحمودلي ، والسويدية، والجرنية” عصرَ أمسِ الثلاثاء.

وأضافت أنَّ الميليشيا جمعت الشبّانَ الذين اعتقلتهم بمقرِّ ما يسمّى “الدفاع الذاتي” في بلدة المنصورة، ليتمَّ ترحيلُهم نحو معسكرات منبج تجنُّباً لهروب الشبّاب في حال بقائهم ضمن ريف الرقة.

ووفقاً للشبكة فإنَّ “قسد” تعتزم شنَّ المزيد من حملات الاعتقال مستهدفةً الشبّانَ بريف الرقّة الخاضع لسيطرتها، لتجنيدهم ضمن دورة “دفاع ذاتي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى