الزيارةُ الأولى لشرقِ سوريا .. فريقُ بايدن لملفِّ سوريا يُحدّدُ أولوياتِ السياسةِ الأمريكيّةِ

حدّدَ فريقُ الملفِّ السوري في إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن”، أولويات سياسة الولايات المتّحدة في سوريا.

جاء ذلك خلال زيارة، هي الأولى من نوعها، إلى منطقة شمالَ شرقي سوريا، وجاءت ضمن أول جولة للفريق في المنطقة.

وقالت وزارةُ الخارجية الأمريكية في بيان، إنَّ نائب وزير الخارجية الامريكي بالوكالة “جوي هود” والقائمة بأعمال المبعوث الخاص لسوريا “إيمي كوترونا” ونائب الموفد الدولي لمحاربة داعش “دافيد براونستين” ورئيسة مكتب سوريا بالبيت الأبيض “زهرة بيل”، قاموا بزيارة منطقة شمالَ شرقَ سوريا يوم الأحد 16 أيار.

ووفقاً لبيان الوزارة فإنّ رئيس الوفد “جوي هود”، أكّد خلال الزيارة أنَّ بلاده ملتزمة بالتعاون والتنسيق في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم “داعش” في سوريا، واستمرار الاستقرار في شمال شرقها، وإيصال مساعدات إرساء الاستقرار إلى المناطق “المحرَّرة” لضمان الهزيمة الدائمة للتنظيم.

كما جدَّد “هود”، التزامَ بلاده “دعم كافة الجهود الرامية إلى التوصّل إلى حلِّ سياسي للصراع السوري”.

وشدَّد على أنَّ الولايات المتحدة “ستواصل ريادتها في مجال الاستجابة الإنسانية في سوريا، فيما تعمل مع الدول ذات التفكير المماثل لضمان إعادة السماح بمرور المساعدات عبرَ الحدود إلى سوريا”، في إشارة إلى العمل على إعادة فتحِ معبرِ “اليعربية” أمام إيصال المساعدات الإنسانية.

وذكرت الوزارة أنَّ الوفد عقد اجتماعات مع قيادات ميليشيا “قسد” وذراعها السياسية “مسد”، وزعماء العشائر من الرقّة وقيادة قوات التحالف الدولي والعاملين في المنظّمات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى