السفارتانِ الأمريكيةِ والبريطانيةِ تبعثانِ برسالةِ تعزيةٍ إلى تركيا.. ماذا جاءَ فيها؟

نشرت كلٌّ من السفارتين الأمريكية والبريطانية في أنقرة يوم أمس الجمعة رسالة تعزيّةٍ على خلفية استشهاد جنديين تركيين في هجوم لجماعات راديكالية بمنطقة خفض التصعيد بمحافظة إدلب السورية.

وتقدّمت السفارةُ الأمريكية في رسالة نشرتها عبْرَ حسابها الرسمي في موقع تويتر، بتعازيها للحكومة التركية ولعائلات الجنديين التركيين الشهيدين.

وأفادت الرسالة: “الولايات المتحدة تدعم بشكلٍ قويٍّ حقَّ تركيا حليفتِها في حلف شمال الأطلسي (ناتو) في الدفاع عن نفسها ضدّ كافة التهديدات بمحافظة إدلب”.

وأردفت: “نبذل جهوداً للحفاظ على استمرار وقفِ إطلاقِ النار، والذي من شأنه أنّ يخفّف آلام الملايين من السوريين الذين أجبروا على النزوح من أماكنهم مراراً بسببِ الهجمات العسكرية الوحشية لنظام الأسد وداعميه روسيا وإيران”.

ومن جانبها، أعربت السفارةُ البريطانية في رسالة نشرتها عبْرَ موقعٍ تويتر، عن إدانتها الشديدة للهجوم وحزنِها لاستشهاد جنديين تركيين.

وأردفت الرسالة: “نقدم تعازينا للحكومة التركية ولعائلات الجنديين الذين فَقَدا حياتَهما في الهجوم. بريطانيا تقف بجانب صديقتِها وحليفتِها تركيا”.

ومساء الخميس الفائت أعلنت وزارة الدفاع التركية استشهادَ جنديين وإصابة ثالث بنيران جماعات راديكالية بمنطقة خفض التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وأفادت الوزارة في بيانٍ بأنّ بعضَ الجماعات الراديكالية شنّت هجوماً بالصواريخ على القوات التركية المكلّفة بمهام في المنطقة، والتي ردّت بدورها بالمثل على ذلك الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى