السلطاتُ التركيّةُ تعتقلُ عناصرَ قاتلوا في صفوفِ الأسدِ دخلوا أراضيها عن طريقِ التهريبِ

أفادت صحيفةُ “زمان الوصل” أنَّ المخابرات التركيّة اعتقلت أمس الأحد، عدداً من عناصر ميليشيا “الدفاع الوطني” الذين دخلوا إلى تركيا تهريباً في وقتٍ سابق، إثر مداهمة منزلٍ كانوا بداخله في ولاية “مرسين” جنوبي غربي البلاد.

وأكَّدت “زمان الوصل” نقلاً عن مصادرها, أنَّ المخابرات التركية اعتقلت صباح الأحد 6 أشخاص بينهم 5 عناصر سابقون في ميليشيا “الدفاع الوطني” عُرِفَ منهم “علي صالح” أحد قادة المجموعات السابقة لدى “مصيب سلامة” التابعة للميليشيا العاملة في مدينة “السلمية” شرقَ حماة، إضافةً إلى “نعيم صليبة” أحد العناصر الذين ارتكبوا جرائم أيضاً برفقة “صالح” ضمن ميليشيا “الدفاع الوطني” داخل مدينة “السلمية” ومحيطها، فضلاً عن 3 عناصر آخرين لم يتمَّ الوصولٌ إلى أسمائهم.

وذكرت المصادر أنَّ “كرم يحيى” المهرِّب الذي أدخلهم إلى الأراضي التركيّة، هو ابن شقيق “عقاب يحيى” عضو “الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية”.

وأشارت إلى أنَّ “علي صالح” كان قائداً لإحدى المجموعات التابعة لـ “مصيب سلامة” قائد أبرز ميليشيا “الدفاع الوطني” في مدينة “السلمية” شرقَ محافظةِ حماةَ.

وشارك “صالح” في العديد من الحملات الأمنيّة والمعارك لصالح جيش الأسد، وارتكب العديد من المجازر إلى جانب عناصره، واعتقله النظام قبلَ وقتٍ من الزمن، ومن ثم أطلق سراحه، وعلى إثرها غادر إلى تركيا عن طريق المهرِّب “كرم يحيى” ووصل قبل 4 أشهر مدينة “مرسين” إلى جانب زملائه من المرتزقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى