الشبكةُ السوريةُ تدينُ الاعتداءَ على الصحفيينَ في إدلبَ

دانت “الشبكةُ السورية لحقوق الإنسان”، اعتداءَ عناصرِ “هيئةِ تحرير الشام” على الصحفيين والناشطين الإعلاميين في إدلب خلال احتفاليةِ ذكرى الثورةِ السوريةِ الـ 13.

بيانُ الشبكةِ أشار إلى أنَّ عناصرَ الهيئة اعتدوا على 5 إعلاميين عاملينَ في قنوات ووكالاتٍ عربيّةٍ ومحليّةٍ بالضرب والإهانة اللفظية في ساحة السبعِ بحراتٍ وسطَ مدينةِ إدلبَ.

وأضافت أنَّ عناصرَ الهيئة اعتدوا على 4 منهم أثناءَ وجودِهم على إحدى المنصّاتِ المخصّصةِ للتصوير والتغطية الإعلامية، مع محاولةِ إنزالِهم بالقوة، وقد تسبّب هذا الاعتداء بإصابة اثنين منهم بجروح نتيجةَ الضرباتِ التي تلقّوها.

وطالبت الشبكةُ بفتح تحقيقاتٍ ومحاسبةِ المتورّطين وتعويضِ الضحايا مادياً ومعنوياً عن الضرر الذي لحقَ بهم، كما تُدين كافّةَ الانتهاكاتِ الواقعةِ بحقِّ الكوادرِ والمراكزِ الإعلاميّةِ، وتُطالب بحمايتهم بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان، نظراً لدورِهم في نشر الحقائقِ والوقائعِ في مناطق وجودِهم.

وقد تظاهرَ أمس الجمعةَ آلافُ المدنيين في مختلف مدنِ وبلداتِ إدلبَ وحلب إحياءً للذكرى السنويةِ الثالثةَ عشرةَ لانطلاق الثورة السورية، مطالبين بإسقاط النظامِ السوري، ومؤكّدين على استمرارية الثورةِ من الشمال إلى الجنوب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى