الشبكةُ السوريةُ تشدّدُ على فرضِ الالتزامِ ونشرِ الوعي لتجنّبِ انتشارِ كورونا في الشمالِ السوري

شدّدت الشبكة السورية لحقوق الإنسان على ضرورة نشر ثقافة “خليك في البيت”، والعزل الجسدي والاجتماعي، وإصدار نشرات وبيانات إرشادية وتوعوية.

وأكّدت الشبكة أنّ مسؤولية نشر الوعي وفرض الالتزام بهذه الثقافة ومتابعة تنفيذها يقع على المجلس المحلي والقوة المسيطرة في مدينة إدلب، ويجب على الهيئات الرياضية والائتلاف الوطني لقوى الثورة بكافة أجهزته وهيئاته اتّخاذ خطوات جديّة بهذا الخصوص أيضاً، حفاظاً على سلامة كافة أفراد المجتمع من مخاطر الإصابة والوفيات.

وأشارت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أنّ شبكة الإنذار المبكر EWARN قد أعلنت عن ظهور أول إصابة بوباء كوفيد-19 بشمال غرب سوريا في 9 تموز 2020، وقد بلغت 17 حالة إصابة حتى تاريخ نشر الخبر.

وأطلقت الحكومة السورية المؤقّتة بالتعاون مع مديريات الصحة شمال غرب سوريا والصحة التركية ومنظّمات أخرى، “فريق الاستجابة الوطنية لجانحة كوفيد-19″، والذي يضمّ أجسام حكومية ومؤسسات وهيئات ومنظمات رسمية ومدنية للإدارة والإشراف والتنسيق في مكافحة وباء كورونا وتحت مظلّة المسؤولية الجماعية.

والجدير بالذكر انتشار صورة على شبكة الإنترنت يَظهرُ فيها ملعباً لكرة القدم مُكتظاً بالمدنيين المُتلاصقين بجوار بعضهم البعض، هي للملعب الصناعي في مدينة إدلب، والتُقطت بتاريخ 17/ تموز/ 2020 أثناء مُباراة بين فريقين، مؤكّدة أنّ هذا يُخالِف أبسط الإجراءات الاحترازية التي من المُفترض اتّخاذها بهدف الحدّ من انتشار وباء كوفيد-19 بين أفراد المجتمع، وقد لفتت الشبكة السورية لحقوق الإنسان على ضرورة نشر الوعي وخاصة بهذه الأوضاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى