الشبيحةُ تنفّذُ أربعَ عملياتِ سطوٍ وسرقةٍ في حلبَ

أفادت شبكات موالية لنظام الأسد، أنّ من وصفتهم بـ “عصابات الشبيحة”، نفّذوا أربع عمليات سطو وسرقة في حي الخالدية بحلب خلال 24 ساعة الماضية، بدون أيِّ رادعٍ أو تدخّلٍ من مخابرات نظام الأسد لوقفِ تغوّل تلك العصابات في المدينة الخاضعة لسيطرة ميليشيا أسد الطائفية.

وأوضحت إحدى الشبكات الموالية أنّ حي الخالدية بحلب شهد بعد منتصف ليلة أمس الأحد حادثتي سطو وسرقة على متجرين في الحي، قام “اللصوص الشبيحة” بنهبهما بالكامل.

وبحسب أهالي بالحي فإنّ اللصوص الشبيحة قاموا بسرقة محل لبيع السمنة قدّرت المسروقات بمليوني ليرة سورية، وقاموا أيضاً بسرقة محل آخر في نفس الشارع يبيع البوظة وقدرت المسروقات بمليون ليرة سورية, وسبقهما قيام عصابة اللصوص بسرقة سيارة تكسي في الحي إلى مكان مجهول.

ونوّهت الشبكة إلى أنّ عصابات من الشبيحة تنتشر في حي الخالدية منذ سنوات وتُمارس بلطجتها وتشبيحها على أهالي الحي دون أيِّ رادعٍ، وفقَ تعبيرها.

وتتنوع أساليبُ ممارسات الشبيحة في حلب، إذ أكّدت شبكات موالية في وقت سابق، انتشار حالات سرقة حقائب النساء من قِبل شبيحة نظام الأسد، الذي يستبيحون المدينة وسط تجاهل تامٍ من قبل أفرع نظام الأسد الأمنية لردعهم.

وتعيش مدينة حلب حالة من الفلتان الأمني، عبر استباحة شبيحة نظام الأسد، المدينة، وسط تجاهلِ نظام الأسد لدعوات ومناشدات الأهالي لإنقاذهم من “عصابات الشبيحة التي استباحت حلب وأهلها وحرمتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى