القبضُ على خليةٍ لتنظيمِ داعشٍ شمالَ سوريةَ

ألقتْ الاستخباراتُ التركيةٌ بالتنسيق مع الجيش الوطني السوري، القبضَ على 5 إرهابيين من تنظيم “داعش”، بينهم ما يُعرف بمسؤول منطقةِ “نبع السلام”.

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء، فإنَّ الاستخبارات قبضت على 5 إرهابيين بينهم محمدُ خالد علي الملقّب بـ”أبي سيف تدمري” مسؤول منطقة “نبع السلام”، ومحمد صالح الملقّب بـ”أبي عمر كوراني”، وخالد محمد عيسى الحلو الملقّب بـ”أبي إسلام سالو”، وعلي حسين علي الملقب بـ”أبي حسن شامي”، وشادي العلي الملقّب بـ”أبي حمزة”.

وفي وقت سابق، نقلت وكالةُ “الأناضول” التركية، أنَّ قواتِ الأمن التركية في مدينة إعزاز شمالي سوريا، ألقت القبضَ على عضو في تنظيم “بي كي كي/ بي واي دي” الإرهابي يلقّب بـ”حسام” وهو متورّطٌ في التفجير الذي وقعَ بشارع الاستقلال في إسطنبول.

ونقلت الوكالة عن مصادرَ “أمنية” أنَّ “حسام” عضوٌ في تنظيم “بي كي كي/ كا جي كا/ بي واي دي/ واي بي جي” الإرهابي، وقدِم إلى إسطنبول قبل التفجير بعام، ولفتتْ أنَّ المشتبه به “حسام” تحرّك مع الإرهابية التي نفّذت التفجير والمشتبهين اللذين ساعدوها.

وقالت إنَّ المشتبه به ساعد منفّذة التفجير “أحلام البشير” والمشتبهين اللذين تحركوا معها خلال إعدادهم للتفجير، مشيرًة أنَّ “حسام” فرَّ إلى سوريا قبل إلقاءِ القبض عليه في العملية التي انطلقت عقبَ التفجير.

وأكّدت نقلَ المشتبه به إلى إسطنبول للتحقيق معه واتخاذِ الإجراءات الرسمية بحقّه، وأسفر التفجيرٌ الذي وقعَ الأحد وسطَ إسطنبول
عن إصابةِ 6 أشخاصٍ وجرحِ 81 آخرين بينهم اثنان في حالة حرجةٍ.

وسبق أنْ أعلنت مديريةُ الأمن العامة في إسطنبول أنَّ منفّذة التفجير اعترفت أثناء التحقيقِ بانتمائها إلى تنظيم “بي كي كي/ واي بي جي/ بي واي دي” الإرهابي، وذكر بيانُ مديرية الأمن أنَّ الإرهابية تلقّت التعليمات بتنفيذ العملية من مركز التنظيم الإرهابي في مدينة عين العرب السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى