القبضُ على 2500 مهاجرٍ غيرِ شرعي عندَ الحدودِ مع ألمانيا

أعلنت الشرطةُ الألمانيّة، إلقاءَ القبضِ على أعدادٍ جديدة من المهاجرين أثناء محاولتهم الدخولَ إلى البلاد بطرقٍ غيرِ شرعيّة، برفقة عشرات المهرّبين، عبرَ نقاط تفتيش جديدة على طول حدودِها الشرقية والجنوبية مع التشيك وبولندا وسويسرا.

صحيفة بيلد الألمانية، قالت إنَّ الشرطةَ الاتحادية زادت من عملياتِ التفتيش بشكلٍ كبيرٍ على الطرق المؤدّية إلى المعابر الحدودية وخطوط السكك الحديدية.

وأضافت الصحيفة أنَّ الشرطةَ الألمانية قبضت على حوالي 2500 شخصٍ دخلوا البلاد بطريقةٍ غيرِ قانونية أو أثناءَ محاولتِهم الدخولَ وذلك منذ بداية عملِ نقاط التفتيش يوم الاثنين 16/10 وحتى يوم الخميس الفائت “أي في 4 أيام فقط”.

وأشارت الشرطة إلى أنَّ عملياتِ المراقبة المباشرة على الحدود أدّت إلى اكتشاف المزيد من مهرّبي البشر، حيث تمكّنت من القبض على 61 مهرباً وقامت بتقديمهم للمحاكمة، وٍفقاً لما نقله موقع أورينت نيوز.

كما أجرت الشرطةُ عملياتِ مراقبة على الطرق التي يسلكها المهربون وذلك لمنعِهم من الانتقال إلى المنافذ الحدودية الأخرى.

وختمت الصحيفةُ بالقول إنَّ أعدادَ المهرّبين الذين تمَّ القبضُ عليهم هذا العام مقارنةً بالعام الماضي ضئيلةٌ، لافتةً إلى أنَّ هذا العام تمَّ القبضُ على ما مجموعة 1683 مهرّباً مشتبهاً به بحلول 31 آب /أغسطس أما في عام 2022 تمَّ القبضُ على 2728 مهرّباً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى