القيادةُ المركزيةً الأمريكيةُ توضّحُ حقيقةَ تعرّضَ إحدى دورياتِها العسكريةِ لقصفٍ مدفعيٍّ

أكّد ممثل القيادة المركزية الأمريكية على أنّ “الدورية العسكرية الأمريكية التي كانت تتحرّك في الشمال السوري على طريق (إم 4) باتجاه الحدود العراقية لم تصبْ جرّاء القصف المدفعي الذي تعرّضت له”.

وجاء تصريح ممثل القيادة المركزية يوم أمس الاثنين ردّاً على ما تداوله المركز الروسي للمصالحة في سوريا التابع لوزارة الدفاع الروسية على لسان رئيسه اللواء “يوري بورينكوف”.

وكان قد صرّح “يورينكوف” قائلاً: “تلقينا معلومات من الجانب الأميركي عبر قنوات تجنّب الاشتباك تفيد بأنّه في 3 تشرين الثاني تعرّضت قافلة عسكرية أمريكية كانت تتحرّك على طول طريق إم 4 باتجاه الحدود العراقية على بعد 6 كيلومترات غرب منطقة تل تمر لهجوم من منطقة يسيطر عليها مسلحون موالون لتركيا ولم تقعْ أيّة إصابات”.

وبدوره شدّد ممثلُ القيادة المركزية الأمريكية بالقول: “يوم الأحد 3 تشرين الثاني تعرّضت دورية أمريكية في شمال شرق سوريا لهجمات بالمدفعية وقد سقطت القذائف على بعد كيلومتر واحد أو أكثر من الطريق الذي كانت الدورية تتحرّك فيه”، مشيراً إلى أنّ” الدورية لم تصبْ بأذى”، لافتاً إلى أنّ “قوات التحالف تحتفظ بحقّها المشروع في الدفاع عن النفس”.

وكان مصدر في ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية بأنّ أكبر قافلة أمريكية مكونة من 150 آلية غادرت يوم الأمس قواعدها في عين العرب “كوباني” وصرين بريف حلب الشرقي، وعين عيسى بريف الرقة الشمالي باتجاه مدينة القامشلي ومنها إلى الحدود العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى