الكشف عن أعداد قتلى الميليشيات الفلسطينية الموالية لنظام الأسد

أفصح الأمين العام لميليشيا الجبهة الوطنية لتحرير فلسطين ” طلال ناجي” في حوار مع قناة “الميادين” عن أعداد القتلى الفلسطينيين الذين قتلوا خلال مشاركتهم إلى جانب قوات الأسد.

قائلاً: إنّ “1858” فلسطينياً قتلوا في سوريا خلال مشاركتهم إلى جانب قوات الأسد في معاركها مع فصائل الثورة السورية منهم “400” عنصرٍ من عناصر ميليشيا الجبهة الشعبية – القيادة العامة.

وأضاف أنّ “285” لاجئاً قتلوا أثناء قتالهم في صفوف ميليشيا “جيش التحرير الفلسطيني” الذي أجبر كلّ من أتمّ منهم “18” عاماً على الالتحاق به لأداء الخدمة الإلزامية.

كما قتل “1100” عنصرٍ أثناء قتالهم إلى جانب ما يعرف بميليشيا لواء القدس وهي ميليشيا مسلّحة تمّ تأسيسها في الشمال السوري، وهي محسوبة على قوات الأسد ، وتقاتل إلى جانبه في أكثر من مكان، و”42″ بسبب مشاركتهم إلى جانب ميليشيا فتح الانتفاضة، و”11″ مقاتلاً من عناصر ميليشيا النضال الشعبي، و”10″ آخرين من ميليشيا قوات الصاعقة، في حين قضى 10 عناصر من ميليشيا حركة فلسطين الحرّة.

موضّحاً إلى أنّ عدد المدنيين من اللاجئين الفلسطينيين الذين قضوا في سورية منذ بداية الصراع فيها حوالي 3500 شخصٍ.

وبيّن الناجي أنّ عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا منذ عام 2011 يقدّر بحوالي 200 ألف من أصل 535 ألفاً كانوا يقطنونها.

وتعتبر ميليشيا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين -القيادة العامة التي أنشئت يوم 24 أبريل/نيسان 1968 على رأس الميليشيات التي تقاتل إلى جانب قوات الأسد بالإضافة إلى ميليشيات اخرى منها حركة فتح -الانتفاضة والصاعقة وحركة فلسطين الحرّة والنضال الشعبي، حيث انتشرت مجموعات هذه الميليشيات على تخوم مخيم اليرموك وفي مخيم خان دنون والسيدة زينب والحسينية وجرمانا بالإضافة إلى المخيمات التي تخضع لسيطرة قوات الأسد في سوريا كمخيم العائدين في حمص ومخيم حماة والنيرب في حلب والرمل في اللاذقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى