المبعوثُ الأمريكي يجتمعُ بوجهاءِ العشائرِ العربيّةِ في الحسكةِ

اجتمعَ المبعوثُ الأمريكي لسوريا ديفيد براونستاين، بوجهاء العشائر العربية في منطقة المالكيّة شمالَ شرقَ سوريا في أول أيام رمضان، وقال إنَّه يشكر الجميع على قبولِ دعوته وتناولِ مأدبة العشاء في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.

وقال براونستاين إنَّ “حديثاً طويلاً ينتظرنا في الأيام القادمة، وأريد التعرّفَ عليكم أكثرَ لمناقشة الأمور والأوضاع وتبادلِ وجهات النظر”.

وأكَّد أنَّه سوف” يوصل هذه المواضيع إلى صنّاع القرار مع تغيير بعض التعديلات في الواقع”.

وأضاف إنَّ “شعوب المنطقة عانت بما يكفي خلال عقدٍ من الحرب التي تتعرّض لها المنطقة، لذا كانت غايتي من الاجتماع معكم اليوم هي الاستماع إلى أفكاركم واقتراحاتكم وعرضِها على الإدارة الأمريكية”.

وأشار إلى أنَّه متواصل مع القائد العام لميليشيا “قسد” مظلوم عبدي ومع “الإدارة الذاتية”، من أجل تشكيل سياسة تخدمُ الجميع، وأكَّد قائلاً : “هذا هو هدفي الأساسي”.

وقال إنَّ المنطقة تعاني اقتصادياً “وأنا على دراية بهذا لذا المطلوب هو حلُّ الأزمة الاقتصادية حتى نستطيعَ تقديم خطوات في الملفِّ السياسي أيضاً”.

وأضاف: “انشغالنا بالحرب كان سبباً في إهمال بعض الأمور وخاصة الاجتماع مع وجهاء وشيوخ العشائر في المنطقة، لذا سنكثّف من اللقاءات والاجتماعات لتبادل وجهات النظر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى