المجلسُ الإسلاميُّ السوريُّ يدعو تركيا إلى عدمِ الانجرارِ خلفَ دعواتِ العنصريّةِ

أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً دعا من خلاله الحكومةَ التركيّة وشعبَها إلى عدم الانجرار خلف الدعوات العنصرية، التي تهدف لطردِ اللاجئين السوررين من تركيا، الذين فرّوا من بطش النظام وميليشيات إيرانَ وروسيا.

البيانُ نصَّ على أنَّ: “ما يلاقيه المهاجرون من قسوةٍ في التعامل معهم، وخوفٍ في قلوبهم، وتهجيرٍ عن أماكن عملهم وإقامتهم، وتفريقِ عوائلهم، ليس مما اعتادوه من أخلاق الحكومةِ التركيّة والشعب التركي، ويخالف الصورةَ المشرّفةَ التي عهدتها فيهم شعوبُ العالم”.

ودعا المجلس في بيانه، تركيا حكومةً وشعباً، إلى عدم مسايرة الموجة التي يقوم بها بعضُ العنصريين التي تضرُّ تركيا أولاً، ومواصلةِ ما عُهِدَ عنها من نصرة للمظلوم وإغاثة للملهوف، وإعانة للمحتاج ليكونَ الله في عونهم، ويدعو إلى إعطاء المخالفين فرصةً لتصحيح أوضاعهم وتسهيلِ إجراءاتهم.

كما أوعز المجلسُ في بيانه إلى إلتزام اللاجئين بقوانين البلادِ، ومراعاةِ الأعراف السائدةِ فيها، فذلك من أصولِ الضيافة التي ينبغي مراعاتُها.

يُذكر أنَّ الأيام الأخيرة شهدت عملياتِ ترحيلٍ للاجئين السوريين في تركيا تحت ذريعةِ الإقامة غيرِ الشرعيّة، وعلى وجه التحديد من مدينة إسطنبول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى