المجلسُ الوطني الكردي: جيفري لم يتحدّثْ عن معارضةٍ جديدةٍ خارجَ الائتلافِ

نفى “المجلس الوطني الكردي” في سوريا، أنْ يكونَ المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، “جيمس جيفري”، قد تحدّث عن الانتقال إلى معارضة سوريّة جديدة خارج إطار “الائتلاف الوطني السوري”، خلال زيارته الأخيرة إلى شمال شرقي سوريا.

وقال ممثّلُ المجلس في الائتلاف “شلال كدو”، اليوم الاثنين، إنّ جيفري “لم يتطرّقْ خلال اجتماعه مع طرفي الحوار الكردي (المجلس الوطني وأحزاب الوحدة الوطنية الكردية)، للحديث عن معارضة جديدة بالمطلق”.

وأضاف كدو وفْقَ ما نقل موقعُ “العربي الجديد”, “بل على العكس، فقد وصف المبعوث الأميركي الأكراد السوريين بأنّهم جزءٌ من المعارضة السورية ككلٍ”.

وكان رئيس حزب “الإدارة الشعبية” ومنصة “موسكو”، قدري جميل، قال إنّ جيفري، طرح خمسَ نقاطٍ خلال اجتماعه مع القوى السياسية الكردية السورية في أثناء زيارته إلى محافظة الحسكة، من بينها “التعجيل بالاتفاق الكردي- الكردي، لأنّنا ذاهبون إلى معارضة جديدة وقوية خارج إطار الائتلاف الوطني السوري”.

وزار جيفري شمال شرقي سوريا، في 20 من أيلول الحالي، وعقد اجتماعات منفصلة مع كبار المسؤولين في ميليشيا “قسد”، والوفود المفاوضة للحوار بين المكونات الكردية السورية المستمر، ومع كبار أعضاء المجلس وزعماء العشائر في دير الزور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى