المجلس الإسلامي السوري يصدر بياناً حول الأحداث الأخيرة ويدعو لرصّ الصفوف والدفاع عن الأرض والعرض

أصدر المجلس الإسلامي السوري بياناً يطالب فيه الفصائل العاملة في الشمال المحرّر برَصّ الصفوف ونبذ الخلافات السابقة، دفاعاً عن “الأرض والعرض” وردعاً للميليشيات المعتدية.

وجاء في البيان : “نهيب بكلّ الثّوار والمجاهدين أن يتساموا فوق الجراح والخلافات، وأن يرصّوا الصّفوف ويصدقوا ﷲ، وليُروا عدوَهم منهم بأساً وشدّة، كلّ بحسب قدرته وإمكاناته، فالواجب الشرعي يقتضي الدفاع عن الأرض والعرض وردّ المعتدين، والتاريخ سيكتب، فلتكن كتابته لهم لا عليهم”.

كما طالب المجلس الإسلامي المجتمع الدّولي ومنظمات حقوق الإنسان تحمّل المسؤوليات تجاه المدنيين في إدلب، والعمل الفوري لإيقاف مجازر الإبادة الجماعية بحقهم، متسائلاً البيان عن دور الدول الضامنة لاتفاق سوتشي مع استمرار القصف على المناطق الآمنة وتشريد المدنيين.

ودعا البيان السوريين على الخروج بمظاهرات غاضبة في مختلف دول العالم نصرةً لريفي حماة وإدلب واستنكاراً للهجمة العسكرية التي تقوم بها الميليشيات الروسية، كما طالب خطباء المساجد في العالم الإسلامي بمناصرة السوريين في خطبهم وخصّهم بالدعاء.

الجدير بالذكر أنّ الفصائل أعلنت صباح اليوم الجمعة عن تشكيل غرفة عمليات لشنّ هجوم معاكس على قوات الأسد لاستعادة المناطق التي سيطرت عليها قوات الأسد قبل أيام .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى