الموادُ المنتهيةُ صلاحيتُها تجتاحُ الأسواقَ في مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ

تشهد الأسواق في مناطق سيطرة نظام الأسد تزايداً في الإعلان عن مواد منتهية الصلاحية في الأسواق المحليّة.

وبحسب مدير التموين فقد تمَّ ضبط منشأة لصناعة الكاتو والبوظة بمخالفة الغشّ في الإنتاج وذلك باستخدام متمّمات علفية توالف إنتاج كمواد أولية في تصنيع البوظة والكاتو حيث بلغت الكميةُ حوالي 5 طنٍ.

إضافةً لأكياس فيها توالف شوكولا متحجّرة يُعاد طحنُها واستخدامُها في تصنيع الكاتو، في الوقت الذي أعلن فيه تموين النظام إغلاقَ محلات بسبب بيع الجوز لمخالفتها النشرة الرسمية وفقَ تعبيرها.

وفي اللاذقية طالت عددٌ من محلات بيع الجوز مخالفاتِ النشرة الرسمية وعدم حيازة فواتير شراء وطالت الضبوط عدداً من المخابز بمخالفات نقص وزن ربطة الخبز وفي عدرا الصناعية ضُبطت ورشة لصناعة البسكويت بمخالفة الغش بإنتاج البسكويت المحشي إذ وجد لديه كمية 400 كغ من بقايا بسكوت ناتجة من الصناعة مخلوطة مع الكريمة لإعادة إضافتها كحشوة بين أطباق البرشام مستفيداً من فارق السعر.

يُذكر أنَّ مدير التجارة الداخلية قال إنَّ الضبوط طالت أيضاً معملاً للمقبلات “شيبس” بداخله 100 كغ من مادة منكهة منتهية الصلاحية.

ومن بين الضبوط الجسيمة، مجرشة في منطقة البويضة بحوزتها كمية 200 كغ من مادة الخبز التمويني اليابس وتُستخدم كعلف للحيوانات إضافةً إلى موزّع مياه معدنية في منطقة المليحة بحوزته 100 عبوة مياه لا تحمل بطاقة بيانٍ، وفقَ تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى