الميليشياتُ الإيرانيّةُ تعتقلُ مدرّسينَ في الرقةِ بتهمةِ مواجهةِ المدِّ الشيعي!!

أفادت مصادرُ إعلامية, أنَّ ميليشيا “حزب الله” العراقي، اعتقلت اليوم الأحد 19 أيلول، اثنين من معلمي مادة التربية الإسلامية، بعد مداهمتها مدرسة الكواكبي في مدينة السبخة شرقي الرقة، رغم وجود عناصر قوات الأسد التي لم تتّخذ أيَّ إجراء.

وبحسب موقع تلفزيون سوريا نقلاً عن مصادر لم يسمّها,فإنَّ “دورية تضمُ 8 عناصر من ميليشيا حزب الله العراقي داهمت مدرسة الكواكبي في بلدة السبخة، واعتقلت كلاً من المعلم ظريف العبد الله ومحمود السيد المتخصّصين بمادة التربية الإسلامية لمرحلة التعليم الأساسي، وذلك على مرأى من التلاميذ وبقية المعلمين”.

وأضافت المصادر أنّ “الميليشيا نقلت المعلمين اللذين اعتقلتهما إلى مقرّها في قرية الجابرية بريف معدان الغربي شرقي الرقة، للتحقيقِ معهم”.

وسببُ اعتقالهما بحسب المصدر “توجيه دروس دينية للطلبة تحذّرهم من المنهج الإيراني والفكر الفارسي، الذي استشرى في المنطقة وبدأ يستقطب بعضَ الأهالي لا سيما الأطفال تحت إغراءات المال والسلطة”.

يُشار إلى أنّ الميليشيات المرتبطة بميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني – خاصةً الميليشيات العراقية – تنتشرُ في جميع مناطق سيطرة قوات الأسد وبشكلٍ كثيفٍ في ريفي الرقة ودير الزور، كما تُعدّ المتحكّم الأول في المناطق الحدودية مع العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى