الميليشياتُ الإيرانيّةُ تمنعُ المعوناتِ عن المدنيينَ بريفِ ديرِ الزورِ وتوزّعُها على عناصرِها

منعتْ ميليشيات الاحتلال الإيراني توزيعَ المساعدات على المدنيين في مدينة الميادين بريف دير الزور, واقتصرَ التوزيعُ على عناصر الميليشيات والموالين لها, في محاولة منها لكسبِ أكبرِ عددٍ من الأهالي وتجنيدهم في صفوفها.

وأفادت شبكة “عين الفرات” المحليّة بأنّ شاحنات قادمة من مناطق دير الزور دخلت إلى مدينة الميادين، أمس الثلاثاء، تحمل معوناتٍ إيرانيّة، مشيرةً إلى أنَّ الشاحنات توقّفت أمام المربع الأمني التابع لميليشيات الاحتلال الإيراني في حي التمو.

وقالت الشبكة إنَّ الشاحنات سيتمُّ إدخالُها إلى المربع الأمني لتوزّع على عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني, مضيفةً أنَّ قسماً منها سيوزّع أيضاً على الأشخاص الموالين للاحتلال الإيراني ممن يروّجون للتشيُّع.

وأضافت الشبكة أنَّ الشاحنات تحمل مادة السكر والشاي والزيت، ومنعت الميليشيات دخولَها إلى دير الزور، بذريعةِ قيامِ التجّار المحليين برفعِ أسعار السلع.

وكشفت أنَّ الحقيقة هو أنَّ الميليشيات تزيد الضغط على الأهالي وتستغلُّ الوضعَ المعيشي الصعب، حيث تقوم بتوزيع المعونات الغذائية على الموالين لها فقط، في محاولة منها لكسبِ أكبرَ عددٍ من الأهالي وتجنيدهم في صفوف ميليشياتها, وأنَّها توزّع المعونات على الأطفال الملتحقين بالدورات الإيرانية لنشرِ التشيُّع، لترغيب الأهالي على إرسال أبنائهم لهذه الدورات.

وتأتي هذه المساعداتُ بعد قيام عناصرَ من الفرقة الرابعة وعناصر من ميليشيات الاحتلال الإيراني بحجز شاحنات على حاجز الفرقلس بريف حمص الشرقي.

يُذكر أنَّ ميليشيات الاحتلال الإيراني وقوات الأسد قاموا سابقاً بسرقة معونات موجّهة للمدنيين، ووزعوها على عناصرهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى