الميليشياتُ المدعومةُ روسياً توقفُ معبراً مع ميليشيا “قسدٍ” غربي الرقةِ أمامَ الحركةِ التجاريّةِ والمدنيّةِ

أفادت مصادر إعلاميّة بأنّ الميليشيات المدعومة روسياً أوقفت أمس الجمعة، عشرات الشاحنات التجارية بالقرب من معبر الصفيان الواصل بين مناطق سيطرة قوات الأسد ومناطق سيطرة ميليشيا “قسد” جنوبي مدينة الطبقة في ريف الرقة الغربي، وذلك على خلفية عملية تمشيط تقوم بها الميليشيات في المنطقة.

وقالت شبكة “عين الفرات” المحلية، إنَ الشرطة العسكرية الروسية أصدرت تعليمات مباشرة لميليشيا الفيلق الخامس، بإيقافِ حركة المعبر التجارية المدنيّة فقط واقتصارها على نقلِ النفط بهدف البدء بتنفيذ حملة أمنيّة ضدَّ مواقع يعتقد وجود خلايا لتنظيم “داعش” فيها.

وأشارت الشبكة إلى أنَّ ضباط الشرطة العسكرية الروسية وقياديين من الفيلق الخامس أبلغوا “قسداً” بإيقاف حركة المعبر التجارية في الوقت الراهن بهدف تمشيط المنطقة من قِبل الفيلق الخامس وقوات الأسد بدعمٍ وإسناد روسي.

مضيفةً، أنَ مجهولين استهدفوا صباحَ الأمس إحدى السيارات اللوجستية التابعة للفيلق الخامس بعبوة ناسفة، خلال توجّهها من بلدة دبسي عفنان نحو النقاط العسكرية في صفيان، مما دفعَ القواتِ الروسية للتحرّك وحماية الميليشيات التابعة لها في المنطقة عبر تقديم الإسناد الجوّي لهم.

كما فقدت ميليشيا الفيلق الخامس الاتصال بدورية تابعة لها، يوم الأربعاء الماضي، في منطقة صفيان الخاضعة لسيطرة قوات الأسد والميليشيات المساندة له جنوبي مدينة الطبقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى