توقيفُ عددٍ من الضباطِ والعناصرِ في قواتِ الأسدِ على خلفيةِ سرقةِ أسلحةٍ وذخائرَ وبيعِها

كشفت مصادرُ محليّة عن حادثة “سرقة” من مستودعات “الفرقة 15- قوات خاصة” التابعة لقوات الأسد في محافظة السويداء جنوبي سوريا، ما أدّى إلى توقيف عددٍ من العناصر والضباط على ذمّة التحقيق.

وبحسب موقع “السويداء 24″ المحلي نقلاً عن مصادره، أمس الثلاثاء، إنّ النقص اكتُشف في أحدِ مستودعات السلاح التابعة لـ”الفوج 44” في “الفرقة 15″، الواقع على طريق قنوات في السويداء، في أثناء عملية جرْدٍ باشرَ فيها ضابطٌ جديد تمَّ تعيينُه بالفوج، الشهر الماضي.

وشملت “السرقة” حوالي 40 بندقية “كلاشينكوف”، و10 رشاشات “بي كي سي”، بالإضافة إلى كمياتٍ من الذخيرة، بحسب المصدر، الذي أكَّد أنَّ الأسلحة قد تمَّ بيعُها في السويداء.

وفُتِح تحقيقٌ بالحادثة بإشراف الأمن العسكري والشرطة العسكرية، وبلغ عددُ الموقوفين نحو 15 شخصاً بين عناصر وضبّاط من “الفوج 44″، ولكنْ أُفرج عن قسمٍ منهم بعد التحقيق، بينما لا يزال آخرون موقوفون على ذمة التحقيق.

وأرسل النظام لجانُ تفتيش إلى “الفوج 44″، إلى جانب اتخاذ إجراءات أخرى للحدِّ من “السرقات” بعد الحادثة، التي أكَّدت مصادرَ عدّة صحتها، وفقاً لـ”السويداء 24″.

ويشهد الجنوب السوري، فوضى انتشارِ السلاح بشكل كبيرٍ، ما يُسفر عن اغتيالات وحوادثِ قتلٍ واختطاف واشتباكات متكرّرة وبشكلٍ يومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى