النيرانُ تلتهمُ مئاتِ الدونماتِ من الأحراجِ في ريفي اللاذقيةِ وحمصَ

التهمت النيران أمس السبت، مئات الدونمات من المساحات المزروعة بالأشجار الحراجية في بلدة صلنفة بريف اللاذقية، وأظهرت مقاطع فيديو تمّ تداولها عبْرَ وسائل التواصل الاجتماعي ألسنة النيران وهي تلتهم مئات الدونمات من الأشجار في بلدة صلنفة.

و أشارت وسائلُ إعلام مقرّبة من النظام “إنّ حريقاً اندلع في أراضي صلنفة التحتانية ودخلت في مرحلة التبريد فيما لا تزال المحاولات مستمرّة لإطفاء الحريق في محمية صلنفة الذي اندلع صباح اليوم السبت منعاً لتجدّد اشتعال النيران”.

ونقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن قائد فوج إطفاء اللاذقية مهند جعفر “أنّ الحريق الذي لم تُعرفْ أسبابُه حتى الآن اندلع في الأحراج الشرقية لمنطقة صلنفة حيث بذل عناصرُ الإطفاء جهوداً للسيطرة عليه والحيلولة دون اتساعه وتمّ إخماده”.

كم اندلع حريق آخر يوم الجمعة في أحراج موقع جبل الشعرة بريف اللاذقية، ليرتفعَ عددُ الحرائق إلى 13 حريقاً في أنحاء متفرّقة.

وفي السياق، ذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أنّ فوج إطفاء حمص التابع للنظام تمكّن أمس السبت من إخماد حريق نشبَ بأحراج بلدة بعيون بريف حمص الغربي.

يُذكر انّ المناطق الساحلية الغنية بالأحراج تشهد قبيل فصل الشتاء من كلِّ عام حرائق واسعة وهي غالباً ما تكون مفتعلة بغرض إيجاد المبرّرات لقطع الأشجار في المناطق التي تلتهما الحرائق وبيعها حطباً للتدفئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى